سياسة عربية

نتنياهو: جهود كبيرة لتشكيل تحالف مع دول سنية ضد إيران

نتنياهو قال إن العرب يلتفون حولنا بشكل لم أكن أتوقعه في حياتي- جيتي
نتنياهو قال إن العرب يلتفون حولنا بشكل لم أكن أتوقعه في حياتي- جيتي

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن العرب "يلتفون حولنا بشكل لم أكن أتوقعه في حياتي"، مؤكدا أن إسرائيل تبذل جهودا كبيرة لتشكيل تحالف مع دول سنية (لم يسمها) ضد إيران.


وخلال كلمة له أمام مركز أبحاث في لندن قال نتنياهو: "إن الخطر الذي تشكله إيران على جيرانها في الشرق الأوسط سيدفعهم إلى إقامة تحالفات كان من غير الممكن تخيلها".


واعتبر نتنياهو أن الخبر السار هو أن الآخرين يتجمعون حول إسرائيل بشكل لم يحدث في السابق، "وإنه أمر لم أتوقعه أبدا في حياتي".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو: إسرائيل أصبحت شريكا يعتمد عليه لجيرانها العرب

 

وأوضح أن "إسرائيل تبذل جهودا شاقة لتشكيل تحالف مع الدول السنية العصرية لإدانة ومكافحة العدوان الإيراني"، على حد تعبيره.


وشارك نتنياهو وقرينته سارة إلى جانب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مأدبة عشاء احتفالية في لندن بمناسبة مئوية صدور وعد بلفور.


وشارك في المأدبة مسؤولون في الإدارة البريطانية وسياسيون من العالم فضلاً عن شخصيات تنتمي إلى الجالية اليهودية ومن ضمنهم كل من وزير الخارجية الأمريكي سابقاً جون كيري ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ورئيس المعارضة يتسحاق هرتزوغ ورئيس الوكالة اليهودية ناتان شارانسكي وغيرهم.

التعليقات (5)
شرحبيل
السبت، 04-11-2017 10:47 م
حلف سني اسرائيلي ...............ولايمانع الشعب العربي من التحالف مع اسرائيل ، بعد أن دمرت ايران العراق وسورية واليمن وليبيا وخربيت مصر وتونس ولبنان والسعودية ...علماً بأنها تقف وراء هذا التدمير بشكل غير مباشر بمنعها أمريكا من إتخاذ موقف صارم وتشجيعها وروسيا على المشاركة في القتل والتدمير ...وسكوتها المريب على ايران وحزبها الشيطاني في قتل ةتحطيم الشعب السوري والعراقي واليمني ...ورغم ذلك ...نرحب بهذا الحلف الخيّر بعد وضع أسس تحل القضية الفلسطينية وترضي الشعب الفلسطيني ..و المبدأ الشرعي يقول : درء الفتنة الكبرى بقبول الفتنة الصغرى ..ودفع الخطر الأعظم يجبرنا على قبول الخطر الأصغر ....وأن تضع في جيبك فأراً خير من أن تضع كلباً ......!!
شرحبيل
السبت، 04-11-2017 02:53 م
نعم ....نعم ....وهذا مايحصل الآن نتيجة لتحطيم عدة دول عربية أصيلة بواسطة الصهيونية والصفوية معاً كالعراق وسورية واليمن وليبيا بشكل مباشر ، وكلبنان ومصر والسعودية وتونس بشكل غير مباشر ...وقد حققت أمريكا وروسيا عن طريق أذرعهما المختلفة من الصفويين والكرد وداعش والنصرة وحزب الشيطان وميليشيات المالكي على تحقيق ذلك الحلم الصهيوني في الشرق الأوسط الجديد الذي بشرت به ( كوندليزا رايش قبل عشر سنوات ، وبشر به هنري كيسنجر قبل خمسين عاماً ، وبشر به بلفور قبل مئة عاام ....
أبوبكر إمام
السبت، 04-11-2017 01:32 م
الدول سنية ولكن حكامها يهود أو متهودون ، ويوم يعود الحكم للسنة والمتسننون لن تر الأمن والأمان فوق تلك الأرض الطيبة الطاهرة المقدسة التي حطك فوقها وعد بلفور الغاشم الظالم ثم ساندك { المتبلفرون }لتَتَربع وترْبع فتتوسع ولكن توسعك إلى الجحيم ن وتربعك فوق النار تتلظى ، والحشود تحتشد والجنود أسود والألوية تعقد وما بين غمضة وأختها وأنت وأخواتك من حكام العرب إلى بركان ملتهب تغلي فيه الجماجم وتشوى القلوب فتذوب ، لعنة الله عليك من كافر ولعنة الله على من طبع معك متسترا أو مجاهرا من أبناء الديثة والعواهر ..
مالك علي
السبت، 04-11-2017 12:11 م
قال المجحوم شارون في كتابه "ايران لم تكن يوماً عدواً استراتيجياً لاسرائيل". اليهود يمتنون كثيراً للفرس لانقاذهم من السبي البابلي و علاقاتهم لم تكن سيئة يوماً. انهم فقط يتلهون بأغبياء العرب لتألبيهم ضد شعوبهم و سرقة اموالهم.
عبد الله بن عمر
السبت، 04-11-2017 10:57 ص
قدمت امريكا العراق هدية لايران ولا يوجد عداء بين طهران وتل ابيب هذه هي الحقيقة