صحافة دولية

الكشف عن علاقة تجارية بين وزير أمريكي ومقربين من بوتين

وزير التجارة الأمريكي حافظ بعد توليه منصبه على علاقته التجارية بشركة شحن لها صلات بشركاء للرئيس بوتين- أرشيفية
وزير التجارة الأمريكي حافظ بعد توليه منصبه على علاقته التجارية بشركة شحن لها صلات بشركاء للرئيس بوتين- أرشيفية

كشفت تقارير صحفية استقصائية عن علاقة تجارية تربط وزيرا في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الدائرة القريبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"  الأحد، أن وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس حافظ بعد توليه منصبه على علاقته التجارية بشركة شحن لها صلات بشركاء للرئيس الروسي بوتين.


ووفق ما نشرته الصحيفة فإن "روس لا يزال لديه مصلحة في شركة نافيغاتور هولدينجز الاستثمارية، المملوكة جزئيا من صهر بوتين، إلى جانب أعضاء آخرين من المقربين للرئيس الروسي".

 

اقرأ أيضا: تحقيق الانتخابات الأمريكية: الروس استخدموا "إنستغرام" أيضا


وأشارت إلى الوثائق المسربة من مكتب محاماة والتي تكشف هذه العلاقة التجارية، منوهة إلى أنه تم تبادلها من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين.


وتعد شركة الشحن التي يسيطر عليها صهر بوتين مختصة بنقل الغاز لصالح شركة الطاقة الروسية سيبور، التي يملكها جزئيا صديق الرئيس الروسي جينادي تيمشينكو، ووقعت الولايات المتحدة عقوبات عليه بسبب التدخل الروسي في أوكرانيا.

التعليقات (1)
شرحبيل
الإثنين، 06-11-2017 05:57 م
مجتمع نصفه متهود ونصفه متزنج .. رحم الله شيخ الاسلام أحمد ديدات ، فقد قال في إحدى محاضراته أن في أمريكا 25 % من المثليين ( من فوق ومن تحت ) ماعدا الذين في السجون والمشتشفيات وفي الجيش بكافة أسلحته ليرتفع الرقم إلى 35 % ...وأنا أقول له من قلب المعمعة أن الرقم أكثر من 45% من مجموع الشعب وخاصة بعد أن وقع أوباما قانون المثليين وأجبر المحاكم على قبول طلبات الزواج ......وقد قال هتلر قبل ثمانين سنة في كتابه الشهير ( كفاحي ) إن المجتمع الأمريكي نصفه متهود ونصفه متزنج... ولم يبتعد كثيراً عن الحقيقة .....