سياسة عربية

بعد لقاء السيسي .. عباس بالرياض للقاء الملك سلمان (صور)

عباس يزور السعودية لاطلاع العاهل السعودي على تطورات ملف المصالحة وآخر التطورات- أرشيفية
عباس يزور السعودية لاطلاع العاهل السعودي على تطورات ملف المصالحة وآخر التطورات- أرشيفية

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الرياض قادما من القاهرة اليوم  الإثنين، في زيارة سيلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وعلى جدول اعماله ملف المصالحة الفلسطينية كما أوردت وكالة وفا الفلسطينية .

وقالت الوكالة إن عباس سيلتقي بكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

وكان زعيم الانقلاب العسكري فى مصر"عبدالفتاح السيسي"، استقبل اليوم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في شرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم المقام حاليا ويستمر 6 أيام.

وأشار "السيسي" خلال اللقاء حسب ما ذكر بيان المتحدث باسم الرئاسة، إلى "أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، منوها بأن مصر تواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وحتى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية،".

وتأتي زيارة عباس الى الرياض بعد التسليم الكامل من قبل حركة حماس لجميع المعابر الفلسطينية استكمالا لاتفاق المصالحة الذي وقع الشهر الماضي في القاهرة.

 

وقال سفير فلسطين لدى الرياض بسام الآغا، في تصريح صحفي له عقب وصول الرئيس الفلسطيني "إن زيارة الرئيس أبومازن للمملكة "تأتي لاطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية".

وأكد سفير فلسطين أن "موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين".

 



التعليقات (0)