رياضة دولية

"فيفا" يفرض غرامات مالية على ستة منتخبات عربية.. تعرف عليها

فيفا
فيفا

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء، غرامات مالية على العديد من المنتخبات خلال مشاركتها في التصفيات المؤهلة إلى المونديال الروسي 2018.

حيث قررت الـ"فيفا" فرض غرامة مالية على مصر، قدرها 20 ألف فرنك سويسري (20 ألف دولار)، لاقتحام بعض الجماهير ووسائل الإعلام أرضية الملعب، عند تسجيل الهدف الثاني في مباراة الكونغو.

كما تم فرض غرامة مالية على المغرب، قدرها 15 ألف فرنك (15 ألف دولار)؛ للسلوك غير الرياضي الذي قامت به جماهيره خلال مباريات إثيوبيا ومالي والغابون.

وتم توقيع غرامة مالية على قطر، قدرها 85 ألف فرنك (85 ألف دولار)؛ لسوء سلوك لاعبيه خلال مباراة إيران، وعرض صور سياسية خلال مباراة كوريا الجنوبية، وتأخر انطلاق الشوط الثاني من مباراة الصين.

وتم فرض غرامة مالية على السعودية، قدرها 7500 فرنك (7500 دولار)؛ لعدم الامتثال بالقواعد المخصصة للتعامل مع وسائل الإعلام خلال لقاء الإمارات.

كما فرضت غرامة مالية على سوريا، قدرها 3 آلاف فرنك (3 آلاف دولار)؛ لعدم وجود أعلام للمنتخبين السوري والقطري خلال اللقاء الذي جمع بينهما في أرضية الملعب.

وفرضت غرامة مالية على الإمارات، قدرها 55 ألف فرنك (55 ألف دولار)؛ لتأخر انطلاق الشوط الثاني في مباريات الفلبين واليابان وأستراليا، وعدم الامتثال للقواعد المخصصة للتعامل مع وسائل الإعلام خلال مباراتي السعودية والعراق.

وتعرضت صربيا لغرامة بقيمة 160 ألف فرنك (160 ألف دولار)؛ بسبب شغب الجماهير في مباراتين ضد النمسا وجورجيا.

وعوقبت اتحادات البوسنة وإستونيا واليونان بغرامات تتراوح ما بين 30 ألف و47500 فرنك؛ بسبب خرقها للقواعد.

كما عاقبت الفيفا اتحادات الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والمكسيك وبيرو بغرامات تتراوح بين 10 و40 ألف فرنك سويسري؛ بسبب هتافات مسيئة.

وفرضت غرامة مالية على تركيا، قدرها 13 ألف فرنك (13 ألف دولار)؛ للسلوك غير الرياضي الذي قامت به جماهيرها خلال مباريات أوكرانيا وكوسوفو وإنجلترا.

 

0
التعليقات (0)