سياسة عربية

مجلس شورى درنة يصد هجوما لقوات الكرامة على جنوب المدينة‎

الناطق باسم قوات مجلس شورى مجاهدي درنة نفى مقتل أو إصابة أي من قواته في الاشتباكات - أرشيفية
الناطق باسم قوات مجلس شورى مجاهدي درنة نفى مقتل أو إصابة أي من قواته في الاشتباكات - أرشيفية

صدت قوات مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، الأربعاء، هجوما شنتها غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة على منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة.


وأعلن المستشفى الميداني لعملية الكرامة عن مقتل آمر كتيبة أولياء الدم، فرج زيدان، وإصابة خمسة آخرون.


بينما نفى الناطق باسم قوات مجلس شورى مجاهدي درنة، محمد المنصوري،  مقتل أو إصابة، أي من قوات مجلس الشورى، في الاشتباكات.


واستمرت المعركة التي اندلعت في التاسعة صباح اليوم، زهاء خمس ساعات، والتي استعملت فيها قوات الكرامة، أسلحة ثقيلة، وتحت غطاء جوي لطائرات عمودية.


وفي سياق قريب، طالب المجلس المحلي لمدينة درنة، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بحماية سفينة الإغاثة التي يجهزها المجلس المحلي حاليا لأهل المدينة.


وقال محلي درنة في بيان له، إنه يأمل من رئيس المجلس الرئاسي حماية السفينة حتى تصل إلى ميناء المدينة الذي هو جاهز لكسر الحصار المفروض على درنة منذ أكثر من عام.


وأشار البيان، إلى أن مدينة درنة قد تعرضت إلى قصف جوي استهدف المدنيين الأبرياء في 30 من الشهر الماضي، والذي راح ضحيته العديد من الأطفال والنساء العزل، إضافة إلى المعاناة التي تواجه المدينة من حصار خانق تفرضه عليها قوات عملية الكرامة من جميع المنافذ المؤدية إليها.


وشدد مجلس محلي درنة، على أن مسؤولية المجلس الرئاسي تحتم عليه الوقوف مع أهل درنة وتقديم الدعم اللازم لهم، وذلك تفعيلا لما ورد في بيان الرئاسي الذي أعلن مساندته للمدينة في محنتها التي تمر بها، بحسب البيان.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 08-11-2017 10:41 م
كان الله في عون درنه واهلها ، ولعنة الله علي حفتر وكل من يدعمة .