حول العالم

قاض أمريكي يحرم أوباما من 17 دولارا .. لماذا؟

أوباما كان قد استدعي من قبل وذلك في عام 2010 عندما كان رئيسا للولايات المتحدة حينها، لكنه اعتذر عن الحضور لانشغاله- أ ف ب
أوباما كان قد استدعي من قبل وذلك في عام 2010 عندما كان رئيسا للولايات المتحدة حينها، لكنه اعتذر عن الحضور لانشغاله- أ ف ب

قال موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن محكمة في شيكاغو بالولايات المتحدة، أرسلت استدعاء للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.


وكشف الموقع أن سبب الاستدعاء كان عبارة عن دعوة للرئيس السابق "ليكون جزءا من الأشخاص الذين تختارهم المحكمة ليكونوا هيئة محلفين تبت في قضايا"، لكن القاضي لم يختر أوباما وسمح له بالانصراف.

 

وتتكون هيئة المحلفين من المواطنيين العاديين، وتستدعي المحكمة عددا كبيرا من المواطنين، ثم تختار منهم البعض ليكونوا من المحلفين ويرجع الآخرون إلى منازلهم، في حين من تختاره المحكمة يحصل على مبلغ قدره 17 دولارا.

 

وكان أوباما قد استدعي من قبل وذلك في عام 2010 عندما كان رئيسا للولايات المتحدة حينها، لكنه اعتذر عن الحضور بسبب اجتماع مخطط له مسبقا مع رئيس إقليم كردستان العراق.


وفي عام 2015 استدعت محكمة في دالاس الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن للخدمة في هيئة المحلفين، لكن القاضي لم يختره وسمح له بالانصراف.


وقبله كان بيل كلينتون في عام 2013 الذي سمح له القاضي بالانصراف أيضا، وكان ذلك في مدينة نيويورك.

0
التعليقات (0)