علوم وتكنولوجيا

شركة صينية تستحوذ على 10% من أسهم "سناب شات"

سناب شات بلغت خسائرها 3 مليارات دولار بالرغم من زيادة عدد مستخدميها - ا ف ب
سناب شات بلغت خسائرها 3 مليارات دولار بالرغم من زيادة عدد مستخدميها - ا ف ب

اشترت شركة صينية حصة بنسبة 10% من أسهم شركة "سناب شات"، وتعد هذه الصفقة خطوة تحفيزية للتطبيق بعد سلسلة خسائر في البورصة هذا الأسبوع.


وأشارت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في خبرها إلى أن شركة "تينسنت" الصينية أصبحت بهذه الصفقة أحد أكبر المساهمين في شركة "سناب شات".


وستساعد هذه الصفقة "سناب شات" في سعيها للانتصار بمعركتها مع "فيسبوك" بحسب الصحيفة، في حين شهدت أسهم الشركة انخفاضا بنسبة 16% تزامنا مع رد "وول ستريت" على نتائج الربع الثالث من ليلة الثلاثاء، والتي كشفت عن تباطؤ حاد في نمو المستخدمين.


وتمتلك شركة "تينسنت" تطبيق الرسائل المهيمن في الصين "WeChat"، بالإضافة لغالبية الحصص لشركة "Supercell"، وهي شركة الألعاب المحمولة السويدية التي أنشأت لعبة "Clash of Clans"، على الرغم من أن شركات الإنترنت الغربية محظورة في الصين.


واستثمرت الشركة الصينية بشكل مبكر في "سناب شات" لكنها زادت حصتها مؤخرا، فقد قالت "تينسنت" إنها رأت شركة "سناب" فرصة جيدة لتوسيع نطاقها دوليا، وخاصة في الألعاب المحمولة.


وقال المتحدث باسم الشركة: "إنها شركة ابتكارية ذات قاعدة مستخدمين ضخمة في الأسواق الغربية، ووجدنا أنه من المفيد الجمع بين الاثنين، نشر الأخبار ونشر الألعاب المحمولة".


وعلى الرغم من أهمية وقوة هذه الصفقة لشركة "سناب"، إلا أن سهمها ما زال يعاني من الانخفاض، حيث انخفض اليوم من 24 إلى 13 دولارا، وكشفت الشركة عن خسارة قدرها 443 مليون دولار في الربع الثالث من هذا العام.


وبلغت خسائرها الإجمالية حتى الآن 3 مليارات دولار، ورغم زيادة عدد مستخدميها بمقدار 4.5 ملايين في الربع الأول من هذا العام، إلا أنها كانت أقل من توقعات الشركة.


وقالت شركة "سناب": "لقد كنا نستمد إلهامنا منذ فترة طويلة من الإبداع وروح المبادرة من شركة "تينسنت"، ونحن ممتنون لاستمرار علاقتنا الطويلة والمنتجة التي بدأت منذ أكثر من أربع سنوات".

التعليقات (0)

خبر عاجل