رياضة دولية

هل سيقود بوفون منتخبه إلى كأس العالم 2018 في روسيا؟

بوفون يعيش حالة من التوتر المزدوج لرغبته في تحقيق مكسب شخصي وضمان المرور لكأس العالم - أرشيفية
بوفون يعيش حالة من التوتر المزدوج لرغبته في تحقيق مكسب شخصي وضمان المرور لكأس العالم - أرشيفية
نشرت صحيفة "الجورنال" الإيطالية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الرسالة التي وجهها حارس مرمى يوفنتوس، جيانلويجي بوفون، إلى محبيه قبل المباراة الحاسمة أمام المنتخب السويدي.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن بوفون أكد في رسالته أنه "كرس حياته لتقديم مردود يرضي الجماهير الإيطالية". من جهتها، تراهن الجماهير الإيطالية على بوفون من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم 2018.  
 
وبينت الصحيفة أن إيطاليا لا تستطيع تقبل عدم التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018. وفي نفس الوقت، يعول المنتخب الإيطالي على الخطة الفنية للمدرب جيامبييرو فينتورا، لضمان تحقيق هدفه المطلوب. وخلال هذه المباراة الحاسمة، تعلق الجماهير الإيطالية آمالها على جيجي بوفون، لكسب الرهان. كما يطمح الجمهور الإيطالي إلى الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم مرة أخرى، بعد الفوز به في برلين سنة 2006.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن بوفون يعيش حالة من التوتر المزدوج؛ أمام رغبته في الفوز في هذه المباراة لتحقيق مكسب شخصي، والحاجة إلى الفوز خلال هذه الليلة لضمان المرور إلى كأس العالم 2018. وبشكل عام، بدى هذا التوتر جليا للعلن خلال حواره الذي أجراه مع صحيفة "كوريير ديلو" الإيطالية المختصة في الرياضة.
 
وأفادت الصحيفة أن تصريحات بوفون الأخيرة كانت بمثابة الرسالة التي وجهها حارس المنتخب الإيطالي إلى الجماهير الإيطالية قبل المباراة التي ستحدد مصير إيطاليا في كأس العالم روسيا 2018. كما أراد الحارس الإيطالي في هذه الرسالة التعبير عن "مدى تكريس حياته للمضي قدما بالمنتخب الأزوري، والحرص على رفع راية إيطاليا عاليا في المحافل العالمية".
 
وأوردت الصحيفة أنه في الحوار الذي أجراه بوفون مع صحيفة "كوريير ديلو" الإيطالية، تحدث الحارس عن "المجهود الذي بذله خلال المباراة التي جمعت منتخبه بمنتخب جمهورية مقدونيا". كما تطرق جيجي بوفون إلى الحديث عن "الانتصار الذي حققته إيطاليا أمام إسرائيل. ورغم النقص العددي لمنتخب الإيطالي خلال هذه المباراة، إلا أنه تمكن بفضل رأسية إيموبيلي من التفوق".
 
وبينت الصحيفة أن حارس فريق يوفنتوس المخضرم، كشف في نفس الحوار أنه "يعيش حياة عادية". وأضاف أنه "يبكي، ويفرح، ويناضل من أجل تسجيل الأهداف في شباك الفرق المنافسة، ويطمح أيضا إلى تحقيق الأفضل. كما لا يقتصر عمله فقط على كرة القدم".
 
وأضافت الصحيفة أن جيجي بوفون يعتبر أن "الانتصارات التي حققها طيلة مسيرته المهنية، فضلا عن الفوز الذي يسعى إلى تحقيقه خلال هذه الليلة، بمثابة المكسب المعنوي بدرجة أولى".
 
وأورد الحارس بوفون أنه "يقبل أسلوب النقد البناء القائم على الصدق والبعيد عن كل ما من شأنه أن يحط من قيمته الذاتية"، لأنه يعتبر أن "كرة قدم جزء من تكوينه الشخصي". وأشار إلى أنه يعتبر نفسه دائما "من اللاعبين الذين لهم وزنهم في الفريق الذي يلعب بين صفوفه، ويسعى دائما إلى تحقيق الأفضل. كما أنه أحد أعمدة المنتخب الإيطالي".
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إنه على الرغم من النتائج الجيدة التي حققها المنتخب الإيطالي وخاصة بافتكاكه الفوز من المنتخب الإسرائيلي، إلا أن كل الآمال موضوعة خلال هذه الليلة في بوفون. فهل سينجح في الوصول ببلاده إلى كأس العالم روسيا 2018؟
التعليقات (0)

خبر عاجل