سياسة عربية

التحالف العربي يعلن إحباط "مخطط حوثي" بالبحر الأحمر

التحالف العربي رضخ للضغوطات الدولية جراء فرض إجراءات على منافذ اليمن- جيتي
التحالف العربي رضخ للضغوطات الدولية جراء فرض إجراءات على منافذ اليمن- جيتي

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، أنه أحبط "مخططا لجماعة الحوثيين" لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر.

 

في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي، أن ما أسمته بـ"العدوان" بقيادة السعودية، قام "بضرب قوارب تابعة لصيادين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى".

 

ويأتي إعلان التحالف العربي هذا، بعد شروعه برفع الحظر الذي فرضه من اليمن من إغلاقه جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية، بعد تزايد الانتقادات الدولية لهذا الإجراء، ما دفع الأخير إلى أن يسمح باستئناف الحركة التجارية إلى اليمن. 

 

اقرأ أيضا: التحالف يرضخ للضغوطات ويفتح بعض منافذ اليمن (إنفوغرافيك)

 

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، نقلا عن التحالف أن "المليشيات خططت لاستهداف الملاحة الدولية باستخدام زواق مفخخة، مؤكدة أن "التحالف أحبط هذا العمل الذي كان وشيكا".


وأضافت أنه "تم استهداف عناصر حوثية بجزيرة البوادي في البحر الأحمر، كانت تخطط لاستخدام غواصين لزرع ألغام بحرية ضد السفن".

 

في المقابل، نشرت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، أن "طائرات "العدوان" استهدفت أربعة قوارب صيد تقل صيادين وسط البحر، شمالي محافظة الحديدة (غربا)، أسفرت عن مقتل 9 صيادين وجرح 7 أخرين".


وكان الحوثيون قد استهدفوا عددا من البوارج التابعة للتحالف قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر غربي البلاد في وقت سابق خلال العامين الأخيرين. 

التعليقات (0)

خبر عاجل