صحافة إسرائيلية

نتنياهو يفشل في دحض اتهامات الفساد الموجهة له

 مئات الإسرائيليين تظاهروا  أمام منزل النائب العام مطالبين بتسريع الإجراءات ضد نتنياهو- أ ف ب
مئات الإسرائيليين تظاهروا أمام منزل النائب العام مطالبين بتسريع الإجراءات ضد نتنياهو- أ ف ب

أفادت مصادر إسرائيلية مطلعة على التحقيق الذي جرى الخميس الماضي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن الأخير "فشل في دحض الاتهامات الموجهة إليه من قبل المحققين".


وبحسب وسائل إعلامية إسرائيليىة، فقد استمر التحقيق مع نتنياهو لبضع ساعات، قبل أن تبدأ الشرطة الإسرائيلية بإحالة المعلومات المستخلصة منه إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أفيحاي ميندلبليت. 


وأشارت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أنه في غضون شهر "ستبدأ الشرطة الإسرائيلية بجمع ملف التحقيق لتقديم توصية واضحة تقضي بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في شبهته بارتكاب قضايا فساد".

 

اقرأ أيضا: الكشف عن أدلة "قوية" تثبت تورط نتنياهو في قضايا فساد


وأوضحت أن القضية الأولى التي سيتم تقديمها ضد نتنياهو تتعلق بما يعرف (الملف 1000) المتعلق بتلقي رشاوى من رجال أعمال مقابل تسهيل خدمات لهم، إلى جانب القضية الثانية (الملف 2000) المتعلقة باتصالات رئيس حكومة الاحتلال مع مالك صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية.


وأضافت: "بشأن (الملف 3000) الخاص بقضية الغواصات، استبعدت الشرطة أن يتم التحقيق مع نتنياهو"، منوهة إلى أنه سيستمر التحقيق مع مساعديه إسحاق مولخو ودافيد شمرون المتورطين في هذه القضية.


وفي وقت سابق، أثار مشرعون إسرائيليون مقربون من نتنياهو، ضجة في أعقاب نيتهم المطالبة بزيادة راتب نتنياهو، وبالمقابل خفض راتب قائد الشرطة الإسرائيلية، الذي يصر على التحقيق مع نتنياهو.


وتظاهر ما يقرب من 300 إسرائيلي أمام منزل النائب العام الإسرائيلي أفيحاي مندلبليت في بتاح تكفا، متهمين إياه بإبطاء التحقيقات والإجراءات ضد نتنياهو ومطالبين بتسريعها والعمل على توجيه لائحة اتهام ضده.

التعليقات (0)