سياسة عربية

عمرو أديب يعلق على شكوى باسم عودة حول ظروف سجنه (شاهد)

عمرو أديب: لازم الراجل ده يشوف أهله ويتم إعطاؤه حقوق المسجون- يوتيوب
عمرو أديب: لازم الراجل ده يشوف أهله ويتم إعطاؤه حقوق المسجون- يوتيوب

علّق الإعلامي المصري عمرو أديب المؤيد للانقلاب العسكري، على تصريحات وزير التموين الأسبق باسم عودة، والتي أدلى بها من داخل المحكمة، واشتكى من ظروف حبسه الانفرادي، ومنع الزيارات عنه طيلة السنوات الماضية.

 

عمرو أديب، وفي حلقة من برنامجه "كل يوم"، على فضائية "أون"، طالب السلطات المصرية بالرد على ما قاله عودة، الذي كان وزيرا للتموين في عهد محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب قبل الانقلاب عليه.

 

ورغم تشكيكه في الشكاوى التي تحدث عنها عودة، واتهامه جماعة الإخوان المسملين، بـ"ممارسة المظلوميات"، قال أديب إن ذلك يتطلب مواجهة التصريحات بتصريحات، والأخبار بأخبار، وعدم الصمت عنها.

 

وتابع بأنه "يتفهم عدم تجاوب القوات المسلحة في مواكبة التطورات، تحت ذريعة "الحساسيات الأمنية"، إلا أن الرد على ما قاله باسم عودة لا يوجد به أي خطر على الأمن.

 

وأضاف: "لو كان هذا الرجل يتعرض لهذا الظلم، سواء كان إخوانيا أو ماركسيا أو إسلاميا أو مسيحيا فيجب إعطاءه حقوقه، لأننا لو لم نتوقف عند أي حق مهدر من حقوق الإنسان، فسوف تهدر كافة الحقوق".


وأردف قائلا: "لازم الراجل ده يشوف أهله، ويتم إعطاؤه حقوق المسجون، فأنا لا يهمني صورتنا في الخارج، بقدر ما تهمني الحقوق المصرية في السجن يوم ما".

 

وبحسب أديب فإن أي شخص معرض لدخول السجن، بما في ذلك هو نفسه، متابعا: "كلنا هندخل السجن، الدنيا بتلف في مصر، وأنا شفت الكلام ده بعينيا".

اقرأ أيضاباسم عودة يكشف سبب "معاقبة" الداخلية له في سجنه (شاهد)

 

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 14-11-2017 11:13 م
عمور ، كم مرة في اليوم تقوم بلعق بيادات اسيادك من العسكر الأوباش ؟