سياسة عربية

عاهل الأردن يتسلم رسالة من السيسي حملها شكري

السيسي دعا ملك الأردن لزيارة مصر- بترا
السيسي دعا ملك الأردن لزيارة مصر- بترا

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري، والذي نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ووفق ما أعلنه الديوان الملكي الأردني في بيان، فإن رسالة السيسي "تتعلق بالعلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين".


وخلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية بالعاصمة عمان أكد الملك عبد الله  "عمق العلاقات التي تربط بين الأردن ومصر، والحرص على توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات"، حسب المصدر ذاته.


ودعا ملك الأردن إلى "ضرورة مواصلة جهود تعزيز التضامن والتعاون العربي المشترك وتنسيق المواقف، وبما يسهم في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة".


كما تناول اللقاء "التطورات الإقليمية الراهنة، خصوصا اتفاق المصالحة الفلسطينية، والجهود المستهدفة تحريك عملية السلام، إضافة إلى أخر المستجدات على الساحتين السورية واللبنانية".


وتم التأكيد على "أهمية تكثيف الجهود لإيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، وتجنبها المزيد من التوتر والعنف".


وحمّل الملك الأردني وزير الخارجية المصري تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعوته لزيارة المملكة.


كان شكري التقى في وقت سابق نظيره الأردني أيمن الصفدي؛ حيث أجريا مباحثات تناولت آخر التطورات على الساحة اللبنانية.


وبدأ شكري، اليوم، جولة عربية ينقل فيها رسائل رئاسية لـ6 دول، بينها السعودية، تتناول أوضاع المنطقة، وما تشهده لبنان من تطورات.


وذكر بيان سابق للخارجية المصرية، أن جولة شكري "تستغرق ثلاثة أيام وتشمل كلا من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية".

التعليقات (0)

خبر عاجل