سياسة عربية

صورة لملك المغرب بقطر تثير جدلا.. ومستشاره يوضح (صورة)

لاقت الصورة، إشادة كبيرة من طرف نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي القطريين- تويتر
لاقت الصورة، إشادة كبيرة من طرف نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي القطريين- تويتر

تداول المئات من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي صورة للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، وهو يحمل وشاحا كتب عليه "لكم العالم ولنا تميم".

ووصل ملك المغرب محمد السادس، الأحد إلى الدوحة قادما من الإمارات، في مستهل زيارة رسمية لقطر، هي الأولى منذ بدء الأزمة بين السعودية ودول أخرى من جهة، وقطر من جهة أخرى، ولقي في استقباله بمطار حمد الدولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

اقرأ أيضا: "كاسر الحصار".. قطريون يحتفون بزيارة ملك المغرب

ولاقت الصورة، إشادة كبيرة من طرف نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي القطريين، واعتبروها مثالا راقيا لتضامن المملكة المغربية مع قطر في حصارها.

 

بالمقابل، نفى مستشار الملك محمد السادس، ياسر الزناكي، بشكل قاطع، أن يكون الملك قد أخذ الصورة، وقال إن الأمر "مجرد فبركة واضحة".

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية) عن المستشار الملكي قوله: "تفاجأنا بهذه الصورة، الأمر مجرد فبركة واضحة، لقد كنت بجانب جلالته خلال هذه الزيارة، ولم يقم قط بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح به تلك العبارة".

 

وكانت صحيفة "العرب" القطرية قد احتفت بقدوم الملك محمد السادس إلى قطر، حيث كتبت على صدر صفحتها الأولى عنوانا رئيسيا قالت فيه: "أهلا (بكاسر الحصار) محمد السادس"، وفي عنوان ثانوي: "الأمير وضيف قطر الكبير يبحثان تطورات الأحداث العربية والدولية"، وزادت في عناوين فرعية "سموه يتمنى أن تساهم الزيارة في تعميق التعاون وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين"، "الأمير يهنئ جلالة الملك على تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم"، و"عاهل المغرب يعرب عن سعادته بالزيارة التي تعزز الروابط وعلاقات التعاون".

 

يذكر أن الملك محمد السادس قد دعا في أعقاب اندلاع الأزمة الخليجية، في حزيران/ يونيو الماضي أطراف الأزمة الخليجية إلى "ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة"، معلنا أنه "يفضل حياداً بنَّاءً لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة".

 

اقرأ أيضاالمغرب يعلن "الحياد البنّاء" اتجاه أزمة الخليج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 14-11-2017 06:50 م
هل هذا لباس ملك يزعم أنه أمير المؤمنين؟ هذا لباس شباب هذا الجيل الذي سكن جنون الشذوذ رأسه فراح بدلا من أن يبرع ويبدع في عالم الأفكار برع وأبدع في عالم اللباس وخرق السراويل وقصات الشعر ..