حول العالم

البابا "يبارك" سيارة لامبورغيني ويتبرع بها لمشروع خيري

وصلته السيارة هدية لكنه تبرع بها - أ ف ب
وصلته السيارة هدية لكنه تبرع بها - أ ف ب
تلقى البابا فرنسيس سيارة "لامبورغيني" بيضاء من طراز فريد من نوعه، وقرر طرحها في مزاد يعود ريعه لأربعة مشاريع خيرية، أبرزها مشروع لمساعدة مسيحيي نينوى في العراق.

وأعطى البابا بركته للسيارة من طراز "لامبورغيني هوراكان" ووضع توقيعه على غطاء المحرك بحضور مسؤولين من الشركة أتوا لتسليمه الهدية في الفاتيكان. وستقدم هذه السيارة التي لن يستعملها البابا يوما للتجول بين الحشود إلى دار "سوذبيز" للمزادات. 

ويقدر عادة سعر مركبة من طراز "لامبورغيني هوراكان" بحوالي 200 ألف يورو، لكن من المتوقع أن يبلغ سعر الهدية البابوية مستويات أعلى.

وسيذهب ريع هذا المزاد خصوصا لمشاريع إعمارية لمواقع سكن ودور عبادة ومنشآت عامة في سهل نينوى العراقي من شأنها مساعدة المسيحيين على "العودة إلى أرضهم واستعادة كرامتهم"، وفق البيان الصادر عن الفاتيكان.

ومن المشاريع الأخرى التي ستستفيد من هذا المزاد، جمعية إيطالية تساعد ضحايا شبكات الاتجار بالبشر، فضلا عن جمعتين تنشطان في إفريقيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها البابا فرنسيس بمبادرة من هذا القبيل، فقد سبق له أن تلقى دراجة "هارلي ديفيدسون" كهدية وطرحها أيضا في مزاد ذهب ريعه لأعمال خيرية.
التعليقات (1)
طارق ليدر 12345
الخميس، 16-11-2017 08:50 ص
اما علماء البلاط المتأسلمين فيقبلون كل الهدايا و يعشقون المال