سياسة دولية

طهران تهاجم باريس بعد تصريحات وزير خارجيتها في الرياض

بهرام قاسمي اتهم فرنسا بانحيازها للأزمات والكوارث البشرية في الشرق الأوسط - أرشيفية
بهرام قاسمي اتهم فرنسا بانحيازها للأزمات والكوارث البشرية في الشرق الأوسط - أرشيفية

هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الرياض.


وقال بهرام "أن يجري بعض مسؤولي الدول من خارج المنطقة زيارة إلى الخليج ويكرر اتهامات السعوديين المصطنعة التي لا أساس لها، والعدائية تجاه إيران من خلال تجاهلهم للحقائق الموجودة والواضحة للغاية في المنطقة والتأثر بإملاءات المسؤولين السعوديين، لن يقلل مشكلة من الأزمات"، وفق ما نقلت عنه وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية فرنسا يلتقي الحريري ولا يحدد موعدا لزيارته باريس

وأضاف بهرام قاسمي: أن "دور السعودية لن يساعد هذه الدولة أيضا على الخروج واجتياز الأزمات الداخلية والإقليمية العالقة فيها".


 وانتقد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي في الرياض، تدخلات إيران في المنطقة، قائلا إن "الاتفاق النووي الذي ساعدت فرنسا على تحقيقه، ودعمته، مازالت باريس تواصل الحفاظ على حذرها تجاهه".

 

اقرأ أيضا: الجبير يفتح النار على إيران وحزب الله.. بماذا طالبهما؟

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، على أن "بيع الأسلحة الفتاكة من قبل بعض الدول خارج المنطقة إلى دول المنطقة، التي تستخدم في الحرب الشرسة ضد الشعب اليمني، ودعمها للسعودية وشركائها في المنطقة، لم يجعل هذه الدول أكثر "صلافة" في افتعال الأزمات الجديدة فحسب، بل أدى إلى أن تصبح أوضاع عدم الاستقرار والفوضى في هذه المنطقة الحساسة من العالم أكثر سوءا".

التعليقات (0)