حول العالم

شركة يابانية تعتذر بسبب انطلاق قطارها قبل موعده بثوان

لم يفت القطار أحدا من الركاب - أ ف ب
لم يفت القطار أحدا من الركاب - أ ف ب
اعتذرت شركة يابانية لسكك الحديد عن "الإزعاج الهائل" الذي تسبب به أحد قطاراتها بسبب انطلاقه قبل 20 ثانية من موعده المحدد، في موقف فاجأ البعض حتى في اليابان رغم الأهمية الكبيرة التي تولى للدقة في المواعيد في هذا البلد.

فقد انطلق قطار تابع لشركة "تسوكوبا إكسبرس" يربط طوكيو بضاحيتها الشمالية الثلاثاء من محطة مينامي ناغارياما عند الساعة التاسعة والدقيقة 44 والثانية 20 صباحا، فيما موعده المحدد هو التاسعة والدقيقة 44 والثانية 40.

وقالت شركة "تسوكوبا إكسبرس" المشغلة لهذا الخط: "نأسف بشدة للإزعاج الهائل الذي تسبب به هذا الأمر لعملائنا".

وأضافت الشركة في بيان إن "العملاء لم يشكوا من هذه الحادثة"، كما أن أيا منهم لم يفته القطار. وتُعرف اليابان بالدقة الكبيرة في مواعيد قطاراتها لضمان أكبر قدر من الانتظام في حركة النقل المشترك.

وقد أثار الاعتذار المقدم من "تسوكوبا إكسبرس" عن التعجيل في موعد الانطلاق لعشرين ثانية ردود فعل كثيرة من مستخدمي الإنترنت في العالم، تخللها قدر كبير من السخرية مع مقارنة كثر لوضع القطارات في اليابان مع حالات التأخير المزمنة لوسائل النقل هذه في بلدانهم.

لكن التعليقات المستغربة صدرت من حسابات ليابانيين أيضا. فقد كتب أحد مستخدمي "تويتر" في اليابان: "الاعتذار عن الانطلاق عند الساعة 09,44 بدل الساعة 09,44، الأمر ينطوي على مبالغة كبيرة".

وعلق مستخدم آخر في البلاد قائلا: "يا لغرابة هذا البلد حيث يستدعي فارق 20 ثانية في موعد الانطلاق اعتذارا صادقا، فيما تزوير جودة منتجات من الألمنيوم والقصدير أو اعتماد ممارسات سيئة في توثيق جودة السيارات، أمر رائج".
التعليقات (0)