سياسة عربية

عشرات القتلى والجرحى بمفخخة نسبت لتنظيم الدولة بدير الزور

وكالة سانا التابعة للنظام قالت إن التفجير وقع قرب ناحية الجفرة التي تقع جنوبي المدينة وتسيطر عليها الحكومة السورية- أرشيفية
وكالة سانا التابعة للنظام قالت إن التفجير وقع قرب ناحية الجفرة التي تقع جنوبي المدينة وتسيطر عليها الحكومة السورية- أرشيفية

قالت وكالة سانا الإخبارية التابعة للنظام السوري اليوم الجمعة إن هجوما لتنظيم الدولة بسيارة ملغومة قتل 20 شخصا وأصاب 30 آخرين بموقع للنازحين في شرق سوريا قرب مدينة دير الزور.

 

ولم تعلن أي جهة بما فيها تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجير الذي وقع قرب الجفرة التي تقع جنوبي المدينة وتسيطر عليها الحكومة السورية.

 

وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن 26 شخصا على الاقل قتلوا الجمعة في محافظة دير الزور شرق سوريا في انفجار سيارة مفخخة نسبت الى تنظيم الدولة .


وبين القتلى 12 طفلا من ضحايا الهجوم الذي استهدف تجمعا للنازحين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان عشرات الاشخاص اصيبوا بجروح وان عدد القتلى يمكن ان يرتفع بسبب الاصابات بجروح خطيرة.

واضاف ان النازحين كانوا في طريقهم الى محافظة الحسكة المجاورة في شمال شرق سوريا حيث اقيمت مخيمات لايوائهم في مناطق الاكراد.

وتشهد محافظة دير الزور هجومين منفصلين لاستعادة الاراضي الاخيرة الخاضعة لسيطرة الجهاديين الذين يسيطرون على ربع المحافظة الغنية بالنفط.

فمن ناحية، يدعم الطيران الروسي قوات النظام في حين تدعم واشنطن المقاتلين الأكراد والعرب من قوات سوريا الديموقراطية.

واستهدف الهجوم النازحين عند نقطة تفتيش تابعة لهذا الفصيل، وفقا للمرصد.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل