سياسة عربية

أول رد سعودي رسمي على دور "العادلي" بتعذيب المعتقلين

لم يعلق كابلي عن وجود حبيب العادلي في السعودية من عدمه- جيتي
لم يعلق كابلي عن وجود حبيب العادلي في السعودية من عدمه- جيتي

علّقت السفارة السعودية في واشنطن، على تقرير أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يتهم وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي، بالمشاركة بتعذيب المعتقلين في السعودية، من الأمراء، والوزراء.

 

وغرّد سعود كابلي، مدير المكتب الإعلامي بالسفارة السعودية في واشنطن، عبر "تويتر"، قائلا، إنه "من المؤسف أن بن هابارد (مراسل نيويورك تايمز في الشرق الأوسط) لم يحط السفارة علما بنية نشر مزاعم بإساءة معاملة المملكة للموقوفين بتهم الفساد".

 

وتابع: "ولو فعل لكنا نفينا ذلك جملة وتفصيلا".

 

وقال كابلي إنه "من المفترض أن تعطي نيويورك تايمز المجال للرد على مثل هذه الادعاءات وتضمينها فيما ينشر لحفظ حق الرد".

وأوضح سعود كابلي أن "ما زعمه بن هابارد بخصوص تقديم حبيب العادلي استشارات للمملكة أمر عارٍ من الصحة، علما أن المتحدثة الرسمية عبرت عن تفاجئها من السؤال، وطلبت فرصة للتأكد من صحة الأمر".

 

وأردف قائلا: "مؤسف أن نيويورك تايمز فضلت عدم انتظار الرد وقامت بتحوير ردها في هذا الخصوص ليظهر كأننا امتنعنا عن التعليق".

 

ورغم نفيه مشاركة العادلي في تعذيب المعتقلين، لم يعلق سعود كابلي على التقارير التي تفيد بأن وزير الداخلية المصري بعهد المخلوع حسني مبارك، يقيم في السعودية، ويعمل مستشارا لدى ولي العهد محمد بن سلمان.

 

بدوره، علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي على نفي سعود كابلي لدور العادلي بتعذيب المعتقلين.

 

وقال خاشقجي: "خبر جيد إذ لا يليق ببلدنا الاستعانة بمدان مثله، فار من العدالة".

 

وتابع: "وإن كان بالمملكة يجب إعادته لمصر فورا".



اقرأ أيضا: العادلي.. هرب من القضاء ليعمل مستشارا مع ابن سلمان (بروفايل)

من المؤسف أن @NYTBen لم يحط السفارة علماً بنية نشر مزاعم بإساءة معاملة المملكة للموقوفين بتهم الفساد، ولو فعل لكنا نفينا ذلك جملة وتفصيلاً. من المفترض أن تعطي @nytimes المجال للرد على مثل هذه الادعاءات وتضمينها في ما ينشر لحفظ حق الرد

ما زعمه @NYTBen بخصوص تقديم حبيب العادلي استشارات للمملكة أمر عارٍ من الصحة، علماً أن المتحدثة الرسمية عبرت عن تفاجؤها من السؤال وطلبت فرصة للتأكد من صحة الأمر، مؤسف ان @nytimes فضلت عدم انتظار الرد وقامت بتحوير ردها في هذا الخصوص ليظهر كأننا امتنعنا عن التعليق

 

مدير المكتب الاعلامي بسفارتنا بواشنطن ينفي تقديم #حبيب_العادلي استشارات للمملكة. خبر جيد اذ لا يليق ببلدنا الاستعانة بمدان مثله فار من العدالة وان كان بالمملكة يجب إعادته لمصر فورا. https://t.co/qgqrjIDyER

 

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 19-11-2017 12:19 ص
البلطجي بن سلمان يسير علي طريق السيسي وهو الكذب و التضليل و الخداع و الصفاقة ، وما الحبيب العادلي المجرم الهارب إلا واحد من كثير من اصحاب السوابق الذين يستعين بهم هذا البلطجي لفرض اغراضة الدنيئه و الحقيرة .