سياسة عربية

الحريري في فرنسا وماكرون يستقبله "رئيسا للوزراء" (فيديو)

هل يغادر الحريري فرنسا إلى لبنان؟ - جيتي
هل يغادر الحريري فرنسا إلى لبنان؟ - جيتي

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري صباح السبت فرنسا قادما من السعودية، وقال تلفزيون "المستقبل" التابع للتيار الذي يتزعمه الحريري، إن طائرته هبطت في مطار "لوبورجيه" شمالي باريس.

ومن المقرر أن يجتمع الحريري مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه في وقت لاحق من اليوم، وفق المصدر ذاته.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الحريري سيجري محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذكرت قناة (بي.إف.إم) التلفزيونية الفرنسية أن الحريري شوهد وهو يغادر المطار في باريس.

وكان ماكرون قد قال أمس الجمعة إنه سيستقبل الحريري في باريس اليوم بصفته رئيسا لوزراء لبنان وإن من المتوقع أن يسافر منها إلى بيروت في "الأيام أو الأسابيع القادمة".

وفي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلن الحريري استقالته أثناء زيارة للسعودية، قائلا في خطاب متلفز إنه يعتقد بوجود مخطط لاغتياله.

وأرجع قراره إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

وآنذاك قال الرئيس اللبناني الجنرال ميشال عون إنه لن يقبل استقالة الحريري حتى يعود إلى لبنان ليفسر موقفه.

 

التعليقات (2)
عربي بلا هوية
السبت، 18-11-2017 01:41 م
اذا لم تكن معه عائلته فلن يعني هذا أنه حر.
كاطم أنور دنون
السبت، 18-11-2017 01:34 م
عظيم هذا الحريري كيف يفر ويهرب من آل سعود، ويترك وراءه أبنه وبنته ( شرفه وفلذة كبده) !!!!! على الرغم من الضغط العالمي الرسمي وغير الرسمي، والحديث عن إختطاف وحجز للرئيس من جميع وسائل الأعلام ( والتي كان من الممكن إستغلالها والضغط على آل سعود لمغادرة جميع أفراد عائلته بل والموظفين المحسوبين عله) إلا أن هذا الرئيس العظيم قد " فر" ونجا بنفسه تاركا وراءه بنته وأبنه في أحضان النظام السعودي كرهينة " حسن تصرف " و بوليصة تأمين من أي تصرف خارج النص، فتصوروا كيف لهذا الزعيم العظيم أن يقف بوجه حزب الله والمقاومة وينفذ سياسات آل سعود وإسرائيل بلبنان؟؟