سياسة عربية

صحيفة: حزب الله بحالة تأهب قصوى ويتوقع اغتيالات

أكدت الصحيفة أن حزب الله أصدر أوامره بعدم تنقل الأسلحة المرسلة إليه من إيران عن طريق سوريا إلى لبنان- أ ف ب
أكدت الصحيفة أن حزب الله أصدر أوامره بعدم تنقل الأسلحة المرسلة إليه من إيران عن طريق سوريا إلى لبنان- أ ف ب

رفع حزب الله اللبناني جهوزيته العسكرية لحالة التأهب القصوى على جميع الأراضي اللبنانية منذ أكثر من 48 ساعة، وذلك في ضوء التهديدات التي يتلقاها من دول عدة وخصوصا من إسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية اليوم السبت.


ونقلت الصحيفة عن "مصادر مطلعة" أن الحزب "يتوقع اغتيال شخصية لبنانية وازنة ومعروفة على غرار اغتيال رفيق الحريري في العام 2005، لمعاودة خلط الأوراق على الساحة اللبنانية وإحراج الرئيس اللبناني ميشال عون".


وأفادت الصحيفة أن حزب الله "أصدر أوامره بعدم تنقل الأسلحة المرسلة إليه من إيران عن طريق سوريا إلى لبنان لأسباب واضحة، لافتة إلى أنه لم يعد هناك سبب لتخزين الأسلحة في الداخل اللبناني كون الجبهة اللبنانية السورية أصبحت مشتركة، إلى جانب حاجة الحزب اللبناني للصواريخ الدقيقة الإصابة والبعيدة المدى" على تعبير الصحيفة.

 

اقرأ أيضا: طبول الحرب لا تدق..لم لاتتعجل إسرائيل المعركة مع حزب الله؟


وأضافت الصحيفة أن ثاني الأسباب التي قللت حاجة الحزب لتخزين الأسلحة، هي التخمة التي أصابت مخازن الأسلحة التي يمتلكها حزب الله في لبنان، والاكتفاء الذاتي الذي يؤمن استمرار الكثافة النارية للحزب في أي حرب مقبلة ولفترة طويلة جدا.


وأشارت نقلا عن مصادرها المطلعة أن روسيا لم تتفق مع إسرائيل على أي شيء يتعلق بوجود القوات الإيرانية والموالية لها في سوريا.

التعليقات (2)
علي
السبت، 18-11-2017 05:57 م
عن اسلحة الجيل الرابع والجيل الخامس التي ستستعمل ضدهم لم نرى اي فاعليه لهذه الاسلحه التي ذكرتها في حربهم مع اليمن 50 حوثي مرمغ بكرامتهم وكرامة الاسلحتهم والتحالف بالارض هههههههههههههههه
حفيد الحسن (ع)
السبت، 18-11-2017 04:31 م
نحن ننتظر بفارغ الصبر بداية الضربة على كلاب ايران المجوس الروافض الصفوية.... كثرة اسلحة حزب الشيطان ومخزوناتها لاتغني شيئا عن اسلحة الجيل الرابع والجيل الخامس التي ستستعمل ضدهم ان شاء الله تعالى... فتصاميم هذه الاسلحة المصنعة في ايران تعود لحقبة الستينات من عهد الاتحاد السوفييتي... لو كانت ذات حسم ستراتيجي لنفعت مع الجيش العراقي اثناء الغزو الاميركي الغربي للعراق في 2003 ... الامر لايتعدى عن حرب نفسية شيعية صفوية فاشلة .

خبر عاجل