سياسة عربية

حماس ترفض وصف حزب الله وحركات المقاومة بالإرهاب

دعت حركة حماس إلى ضرورة حل الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار- جيتي
دعت حركة حماس إلى ضرورة حل الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار- جيتي

قالت حركة حماس تعليقا على وصف بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب حزب الله "بالإرهاب" إن "الذي يجب أن يدان هو إرهاب الاحتلال الإسرائيلي وما تقوم به حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".


وأعربت الحركة في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، الاثنين، عن رفضها لوصف حزب الله اللبناني وحركات المقاومة بالإرهاب، مضيفة أنها "تفاجأت بخلو البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ من الإشارة إلى الإرهاب الصهيوني الذي يتعرّض له يوميا الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".


ودعت الحركة إلى توحيد كل جهود ومقدرات الأمة العربية والإسلامية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ومساعدة الشعب الفلسطيني في انتزاع حقوقه وتحرير أرضه.

 

اقرأ أيضا: النص الكامل لبيان "الغضب العربي" ضد إيران (وثيقة)


واعتبرت الحركة أن "أي توجّه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار يعد حرفا لبوصلة الصراع مع العدو، واستنزافا للأمة وتعميقا للشرخ فيها، ولن يستفيد من ذلك إلا أعداء الأمة".


ودعت حماس في بيانها الدول العربية إلى دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، وتعزيز صموده على أرضه، داعية كذلك إلى ضرورة حل الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار.

التعليقات (4)
مالك علي
الإثنين، 20-11-2017 10:04 م
حتى حماس ظهرت عليها علامات الميوعة الاخوانية!!!!
Rafat
الإثنين، 20-11-2017 09:42 م
حماس خليكم بمقاومة إسرائيل لأنو بلشتو تخبصوا. حزب الشيطان قتل من السوريين أكثر مما قتلت إسرائيل
أبوبكر إمام
الإثنين، 20-11-2017 08:34 م
حفظ الله حماس ، لقد أُدخلت في دوامة تشبع الأعاصير العاتية ، فهي تعرف حزب الشيطان اللبناني معرفة جيدة ، وتعرف تنكيله بالشعب السوري ، وولاءه لشيعة إيران وعقيدته المحرفة الضالة التي تخرجه من عداد المسلمين ، تعرف كل ذلك ، ثم ترفض وصمه بالإرهاب ، وإرهاب حزب الشيطان صنو إرهاب إسرائيل يخرجان من بركان واحد بركان الكفر والظلم والتعدي والطغيان ، ماذا يقول الشعب السوري الذي احترق بنيران حزب الشيطان لإخواننا في حماس عندما يرسلون مثل هذه التصريحات ، وكيف يفرقون بين عدو وعدو العدو الصهيوني والعدو الشيعي ممثلا في هذا الحزب حزب الشيطان ، نحن لسنا ممن يبخس الناس أشياءهم ويغمطهم حقوقهم فرجال حماس أبطال أبلوا البلاء الحسن ولا يزالون .ولكننا نقول اختلط حابلها بنابلها والله هو الستير والحافظ

خبر عاجل