سياسة عربية

حماس تنتقد تصريحات الجبير حول دور قطر في "المصالحة"

وكان الجبير قال إن قطر استجابت للتخلي عن حماس من أجل إتمام  الجهود المصرية في نجاح المصالحة- تويتر
وكان الجبير قال إن قطر استجابت للتخلي عن حماس من أجل إتمام الجهود المصرية في نجاح المصالحة- تويتر

قالت حركة حماس إن تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير منافية للحقيقة والواقع، وقطر كانت دوما داعما أساسيا للمصالحة الفلسطينية.


وأعربت الحركة في بيان صحفي الاثنين، عن استغرابها واستهجانها لتصريحات الجبير حول مطالبة قطر بالتخلي عن حركة حماس من أجل إتمام المصالحة، مضيفة أن جهود قطر مقدرة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.


ودعت الدول العربية إلى دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال، وتعزيز صموده على أرضه، "خاصة في ظل الأخطار التي تحدق بقضيتنا ومقدساتنا وفي القلب منه القدس المباركة".


وجاءت تصريحات حماس ردا على الجبير الذي قال مؤخر لوسائل إعلام مصرية، إن قطر استجابت لبعض مطالب قدمتها دول الحصار، منها "توقيع اتفاقية مكافحة الإرهاب مع أمريكا، والتخلي عن حماس من أجل إتمام الجهود المصرية في نجاح المصالحة".

التعليقات (1)
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 21-11-2017 11:29 م
إذا تخلت قطر عن حماس فمن يحتضنها يا دعاة الإرهاب يا قتلة الأطفال والنساء ، حماس قالت { والموت في سبيل الله أسمى أمانينا } وانتم يا جبير صدق فيكم حديث الرسول ، صلى الله عليه وسلم { حب الدنيا وكراهية الموت } فكيف تلتقيان ؟ لم يبق يا جبير عاقلا إلا وقد تيقن أن أمثالك وولي أمرك مصدر الإرهاب وفساد الشباب وتوفير الأسباب للاقتتال والاحتراب والخراب ، لما يا جبير ، والذي نفسي بيده لو أنكم أقمتم حكم الله تعالى في رقاب المسلمين وكنتم أمنا على شريعة الله تعالى ما طمع فينا طامع ولا حمل شبابنا السلاح واستباح الدماء والأرواح ، ولكنكم يا جبير ، آفة العصر ، وداء يسرى ، وشر مستطير ، وبلاء مسلط ، ونقمة ربانية أو ابتلاء ، لسنا ندري متى تنتهي إذا انتهت ، وكم تشتهي أن تبقي إذا بقيت ..