سياسة عربية

هكذا رد خامنئي على تهنئة سليماني له بإنهاء تنظيم الدولة

خامنئي أشاد بدور قاسم سليماني في المعارك ضد تنظيم الدولة- أرشيفية
خامنئي أشاد بدور قاسم سليماني في المعارك ضد تنظيم الدولة- أرشيفية

رد مرشد إيران الأعلى، علي خامنئي، على رسالة بعثها له قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، التي هنأه فيها بمناسبة إنهاء تنظيم الدولة في العراق وسوريا.


وبحسب ما نشرت وكالة "إسنا" الإيرانية، فقد أشاد خامنئي بدور قاسم سليماني في المعارك ضد تنظيم الدولة، معتبرا أن "إنهاء التنظيم لم يكن مجرّد ضربة موجّهة لجماعة داعش الظالمة والمَخزيّة، وإنها كانت ضربة أشدّ للسياسة الخبيثة التي كانت ترمي إلى إشعال حرب أهليّة في المنطقة وإزالة المقاومة ضدّ الصّهيونيّة".


وشدد خامنئي في رسالته على ضرورة عدم "الغفلة عن كيد العدو. لن يجلس الذين دبّروا من خلال التمويل الهائل هذه المؤامرة المشؤومة مكتوفي الأيدي وسوف يحاولون إعادة إطلاقها في مكان آخر من هذه المنطقة أو بشكل آخر". 


وأردف: "ينبغي إبقاء الدافع، والبقاء على يقظة، والمحافظة على الوحدة، واقتلاع الخلايا الخطيرة المتبقية، والعمل الثقافي المُنَمّي للبصيرة. وبعبارة أخرى يجب أن لا تتم الغفلة عن الاستعداد والتأهب في جميع الميادين".


وفي ما يأتي نص رسالة علي خامنئي إلى قاسم سليماني:
 
بسم الله الرحمن الرحم 


القائد الإسلامي المفتَخَر والمجاهد في سبيل الله اللواء الحاج قاسم سليماني دام توفيقه


أحمد الله العظيم بكل وجودي أن أضفى البركة على مجاهداتكم ومجاهدات عدد كبير من زملائكم في مختلف المستويات المليئة بالتضحيات واقتلع بأيديكم أنتم أيها العباد الصالحون جذور الشجرة الخبيثة التي قام طواغيت العالم بغرسها في سوريا والعراق.

 

لم تكن هذه مجرّد ضربة موجّهة لجماعة داعش الظالمة والمَخزيّة، كانت ضربة أشدّ للسياسة الخبيثة التي كانت ترمي إلى إشعال حرب أهليّة في المنطقة وإزالة المقاومة ضدّ الصّهيونيّة وإضعاف الحكومات المستقلّة بواسطة رؤساء هذه الجماعة الضالّة الأشقياء.

 

كانت ضربة موجّهة لحكومات أمريكا السابقة والحاليّة والأنظمة التابعة لها في هذه المنطقة التي أسّست هذه الجماعة وقدّموا مختلف أنواع الدعم لأجل بسط وتوسيع سلطتهم المشؤومة في منطقة غرب آسيا وتمكين الكيان الصهيوني الغاصب من التسلّط عليها.

 

أنتم بقضائكم على هذه الغدّة السرطانية والمميتة لم تقدّموا خدمة عظيمة لبلدان المنطقة وللعالم الإسلامي فقط؛ بل لجميع الشعوب وللبشرية جمعاء.

 

لقد كانت هذه نصرة إلهية ومصداقا لقوله تعالى: وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى. والتي أهداكم إياها جلّ وعلا بعد جهادكم وجهاد رفاقكم بالسلاح المستمر ليل نهار.

 

إنني أتقدم إليكم بالتهنئة القلبية الحارة وعلى كل حال أؤكد أن لا تتم الغفلة عن كيد العدو. لن يجلس الذين دبّروا من خلال التمويل الهائل هذه المؤامرة المشؤومة مكتوفي الأيدي وسوف يحاولون إعادة إطلاقها في مكان آخر من هذه المنطقة أو بشكل آخر.

 

ينبغي إبقاء الدافع، البقاء على يقظة، المحافظة على الوحدة، اقتلاع الخلايا الخطيرة المتبقية، العمل الثقافي المُنَمّي للبصيرة، وبعبارة أخرى يجب أن لا تتم الغفلة عن الاستعداد والتأهب في جميع الميادين.

 

أستودعكم أنتم وجميع الإخوة المجاهدين من العراق وسوريا وبقية البلدان الله العظيم وأبعث لكم جميعا سلامي ودعائي.


والسلام عليكم ورحمة الله


21  تشرين الثاني 2017
السيد علي الخامنئي

التعليقات (0)

خبر عاجل