حول العالم

دراسة: 60 بالمائة من الأمريكيات تعرضن للتحرش الجنسي

فضائح متلاحقة لمشاهير وممثليين في هوليوود بخصوص التحرش - أ ف ب
فضائح متلاحقة لمشاهير وممثليين في هوليوود بخصوص التحرش - أ ف ب

أكدت أميركيتان من كل ثلاث أميركيات أنهن تعرضن لتحرش جنسي في استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء بعد ستة أسابيع على كشف فضائح المنتج هارفي واينستين.

وجاء في استطلاع لمعهد كينيبياك أن 60 % من الناخبات الأميركيات يؤكدن أنهن تعرضن لتحرش جنسي في مقابل 20 % من الناخبين.

 

67 بالمائة من حالات التحرش كانت في أماكن العمل

 



وهذا التحرش حصل خصوصا في مكان العمل (67 %) وفي الشارع (40 %) أو السهرات أو الاحتفالات (43 %).

ويبدو أن تجارب التحرش الجنسي متفاوتة وفقا للانتماء السياسي والأعمار على ما أظهرت نتائج الاستطلاع.

فقد تبين أن 47 % من الأشخاص الذين أكدوا أنهم تعرضوا للتحرش هم ديموقراطيون و32 % جمهوريون و40 % مستقلون.

وتفيد الفئة العمرية بين 35 و64 عاما عن أعلى نسبة من التحرش تراوح بين 43 و46 % في مقابل 35 % في صفوف 18-34 عاما و36 % في فئة ما فوق 65 عاما.

ونشرت نتائج الاستطلاع بعد أكثر من ستة أسابيع على الكشف عن فضيحة وايسنتين التي أدت إلى وابل من الشهادات من نساء خصوصا مع عدد من الرجال عن تحرش واعتداءات جنسية.

التعليقات (1)
شرحبيل
الأربعاء، 22-11-2017 07:35 م
كلام الصحافة عن التحرش الجنسي ليس إلا للتسلية ، والمقصود بعبارة التحرش الجنسي هنا هو إرغام المرأة على الخضوع رغم إرادتها . إن الأمريكيات لايعتبرن التحرش الجنسي شيئاً مشيناً ولا مخجلاً ولاحراماً ...وكذلك الأوربيات والروسيات ، بل يعتبرنه شيئاً ممتعاً وضرورياً . والمرأة الأمريكية تشارك الرجل في كل شيء كما هو مقرر في الدستور ففتي ففتي 50 % في الكسب والانفاق والتوفير والسفر والجنس و غير ذلك ...وكل فتاة لها صديق أو حبيب أو عشيق .( بوي فرند ) والعكس صحيح ( غيرل فرند ) مادامت لم تبلغ الأربعين ولم تتزوج ...ولاينفي هذا بعض الحالات الشاذة ( الشريفة ) بنسبة ضئيلة جداً لاتتجاوز 10% على الأكثر .ويمكنها أن تفعل ماتشاء دون أي قيد اجتماعي أو ديني أو خلقي ......والأهم في االعملية كلها ...المال ..والمال يقضي على فوارق السن والثقافة والاجتماع والعرف والمكانة والوظيفة والمركز ...الخ ...!! للديث بقية .

خبر عاجل