حقوق وحريات

ماكرون لمغربية طلبت الإقامة في فرنسا: عودي لبلدك (شاهد)

بدا على الشابة المغربية الصدمة والإحباط من اجوبة الرئيس الفرنسي ـ فيسبوك
بدا على الشابة المغربية الصدمة والإحباط من اجوبة الرئيس الفرنسي ـ فيسبوك

رفض الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، طلب شابة مغربية، تمكينها من وثائق الإقامة في فرنسا، داعيا إياها إلى العودة إلى بلادها ما دامت لا تخاف على نفسها.


ودعا ماكرون مغربية طالبت باللجوء لفرنسا إلى العودة إلى بلادها ما دام أنها لن تكون في خطر؛ وذلك خلال افتتاحه لحملة توزيع مساعدات غذائية، الثلاثاء، تشرف عليها جمعية "خيرية" بالدائرة الخامسة في العاصمة الفرنسية باريس.


وكشف شريط فيديو نشره موقع قناة "BMFTV" الفرنسية، ولاقى انتشارا واسعا، أن المغربية تتوفر على تأشيرة للعمل ورغبت في الحصول على اللجوء للبقاء فوق التراب الفرنسي؛ لكن ماكرون أجابها بالقول: "في فرنسا نحمي كل الأشخاص اللاجئين الذين ليسوا في أمان في بلدانهم".

 

                           


وحاولت الشابة المغربية، التي بدت لغتها الفرنسية ضعيفة جدا، إقناع ماكرون بأنها تريد الإقامة حتى ترعى بعض أفراد أسرتها الذين يتلقون العلاج في فرنسا غير أنه رفض طلبها.


وزاد الرئيس الفرنسي أن الحكومة ستعتني بهم، وهذا أمر جيد، أن فرنسا تعتني بمواطنين في حاجة إليها، ويمكنها زيارتهم بشكل مستمر إن رغبت في ذلك.


وأضاف ماكرون مخاطبا الشابة المغربية: "لا يمكننا استقبال كل الأشخاص، سواء كانوا يتوفرون على تأشيرات سياحة أو عمل، حين تنتهي الفترة القانونية لهؤلاء يجب أن يعودوا إلى بلدانهم؛ لأننا لا يمكن أن نمنح أوراق إقامة لكل الأشخاص، وإلا كيف سأتعامل مع من يوجد هنا ولا يجد عملا؟".


ودعا الرئيس الفرنسي المواطنة المغربية إلى العودة إلى بلادها بالقول: "إذا لم تكوني في خطر في بلدك، يجب أن تعودي، والمغرب ليس فيه أي خطر". 

 

وبدا على الشابة المغربية الصدمة والإحباط من أجوبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء محاولتها استعطافه لطلب الحصول على أوراق الإقامة.

التعليقات (5)
عابر سبيل
الثلاثاء، 28-11-2017 09:47 ص
هذه عينة من تلك الفئة التي تشوه صورة المغرب هنا في أروبا، السيدة قانونيا ليس لها الحق أن تسوى وضعيتها قانونيا بما انها لديها فقط تأشيرة سياحية، وحالتها لا تدخل في أي من الحالات القانونية التي يمكن ان تحصل بها على الاقامة ومع دلك تطلب حقا ليس لها، تظن نفسها في المغرب فكم من شخص حصل على حق ليس له بأساليب غير قانونية، هذه فرنسا لك الحق في شئ تناله، والعكس صحيح، وفوق هذا كله لا تحسن حتى التكلم بالفرنسية ومع ذلك تطلب المستحيل ، وجها قاصح هههههه.
عربي
السبت، 25-11-2017 08:50 م
هي تعتقد ان الرئيس لديه الصلاحيه لاعطاء الاقامات ووهب الجنسيات متى اراد و سحب الجنسيه متى اراد ولا تدري ان الرئيس في العالم المتقدم مجرد موظف صلاحياته يحددها القانون وليس كما هو الحال في المزارع العربيه الحاكم يحيي و يميت
Rafat
السبت، 25-11-2017 01:58 م
ما أنت ياكلب يا ماكرون دعمتوا عرصات في دولنا لهذا جئنا إليكم.
Anass
الجمعة، 24-11-2017 10:45 م
أريد إشتراك معكم إذا سمحتم
محمد علي
الجمعة، 24-11-2017 10:02 م
المضحك المبكي انها نفس الدول و النظم الصهيونيه التي توالت على استعمارنا هي النظم التي نترجاها و نتوسل اليها للبقاء او النزوح لها ،،، هذه قمة المزله و الهوان ،،، مازالو يدعمون النظم الاستبداديه الا انسانيه مقابل صفقات اسلحة و خردوات تشتريها نظمنا الاستبداديه و يصادر الغرب قرارات تعينهم او ازالتهم او تصفيتهم مقابل الحفاظ على اموالهم المنهوبه و المسروقه المختلسه من امتنا الاسلاميه ،،، لابد من اتحاد الامة الاسلاميه في وجهه الغرب و الضغاة