سياسة عربية

"الإخوان" تدين حادث سيناء وتحمل سلطة الانقلاب المسؤولية

قتل 235 شخصا في التفجير وأصيب أكثر من مئة شخص- تويتر
قتل 235 شخصا في التفجير وأصيب أكثر من مئة شخص- تويتر

أدانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الهجوم الذي استهدف مسجد "الروضة" في مدينة بئر العبد في شمال سيناء، راح ضحيته مئات القتلى والمصابين أثناء صلاة الجمعة، ووصفته بـ"الإرهابي".

‎واستنكرت الجماعة في بيان لها الجمعة، وصل "عربي21"، نسخة منه، "كل اعتداء على أي من دور العبادة، وأي عمل يستهدف المصريين ويسعى لإدخال مصر في دوامات العنف والعنف المضاد"، محمّلة "سلطة الانقلاب مسؤولية تدهور الوضع الأمني إلى هذا الحد الخطير، وتفريغ سيناء من أهلها وجعلها مرتعا للمجرمين".

وطالبت جماعة الإخوان بسرعة "الإعلان عن الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة النكراء، وتقديمه للمحاكمة العاجلة بكل شفافية ومصداقية، بعيدا عن سرعة تلفيق التهم للأبرياء، وهو ما يعبر عن عجز الأجهزة وفشلها".

 

وتوجهت جماعة الإخوان للشعب المصري عامة وأبناء شمال سيناء خاصة بـ "خالص العزاء في ضحايا هذه الجريمة المفجعة"، داعية إلى "لم شمل الشعب المصري، ووقف نزيف الدماء ونبذ التطرف والعنف حتى تنعم مصر بالأمن والاستقرار الذي يستحقه شعبها".

 

اقرأ أيضا: 235 قتيلا بتفجير مسجد بسيناء وإعلان الحداد لثلاثة أيام (شاهد)

 

وقتل 235 شخصا وأصيب 130 آخرون، في تفجير استهدف مسجدا في شمال سيناء، أثناء أدائهم صلاة الجمعة، في حين أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لثلاثة أيام، وفق ما أكده التلفزيون المصري.

وأفاد بأن مسلحين مجهولين اقتحموا المسجد وفجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد.

التعليقات (0)

خبر عاجل