سياسة عربية

تفاصيل جديدة عن جريمة مسجد الروضة شمال سيناء (فيديو)

المهاجمون قاموا بتفجير المسجد في البداية، ثم شرعوا في إطلاق النيران على كل المصلين خلال محاولتهم الهروب- جيتي
المهاجمون قاموا بتفجير المسجد في البداية، ثم شرعوا في إطلاق النيران على كل المصلين خلال محاولتهم الهروب- جيتي

كشف خطيب وإمام مسجد الروضة في العريش، وشهود عيان، تفاصيل جديدة عن التفجيرات التي استهدفت المسجد أمس الجمعة، وراح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

وكان الخطيب الشيخ محمد عبد الفتاح رزيق اختفى عن الأنظار جراء التفجيرات لأكثر من سبع ساعات، ولم يُعثر عليه بين القتلى والجرحى، قبل أن يظهر في إحدى الفضائيات ويقدم شهادته حول الهجوم.

وحكى الإمام، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "كلام تاني" الذي تبثه فضائية "دريم" المصرية، أنه سمع إطلاق النيران عندما صعد للمنبر بعد الأذان الثاني، ما تسبب في حالة من الهرج والمرج داخل المسجد، حيث حاول المصلون الهرب، وقفز بعضهم من نوافذ المسجد..

 

اقرأ أيضا: 235 قتيلا بتفجير مسجد بسيناء وإعلان الحداد لثلاثة أيام (شاهد)

واستطرد رزيق بأن المهاجمين قاموا بتفجير المسجد في البداية، ثم شرعوا في إطلاق النيران على كل المصلين خلال محاولتهم الهروب، مشيرا إلى أنه يتلقى حاليا العلاج في المستشفى: "لسه في المستشفى والأطباء بيشخصوا الحالة.. وربنا يستر".

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الخطيب البالغ من العمر 26 سنة، تلقى تحذيرات سابقا بعدم الصلاة في مسجد الروضة، لكنه لم يكترث.

وبحسب مواقع مصرية، فإن رزيق أصيب بشظية في رجله فسقط على الأرض، قبل أن ينقله الأهالي إلى منزل أحد أصدقائه القريب من المسجد.

 

اقرأ أيضا:  تعرف على أبرز الهجمات المسلحة في مصر (تسلسل زمني)

وكشف مصلون أنه سمع صوت انفجار ضخم بمحيط المسجد قبل بدء الخطيب بإلقاء الخطبة، أعقبه إطلاق رصاص كثيف من قبل مسلحين اقتحموا المسجد وفتحوا نيرانهم صوب كل من في المسجد، لمدة استمرت من 10 إلى 20 دقيقة، مشيرين إلى أن ستة مسلحين يستقلون سيارات دفع رباعي لاذوا بالفرار بعد الهجوم.

وفسر عدد من الأهالي استهداف المسجد بكونه خاصا بالجماعة الصوفية، الذين "تكفرهم التنظيمات الإرهابية"، بالإضافة إلى  تعاون الصوفيين مع رجال الأمن، ورصدهم تحركات التنظيمات الإرهابية.

 

 

التعليقات (4)
د. عبدالعزيز جلال الذيابات
الأحد، 26-11-2017 11:36 م
كيف لاذ منفذ جريمة مسجد الروصه بالعريش بعد تصفية من بالمسجد والعمليه استغرقة زمن يتمكن فيها حضور قوات الامن والجيش المصري .....من هنا بداية الحكايه الغامضه ...ولماذا العريش ...
د. عبدالعزيز جلال الذيابات
الأحد، 26-11-2017 11:32 م
جريمه نكراء لا يفعلها الا الاشرار ضد ابناء العريش
عبدو
الأحد، 26-11-2017 12:27 ص
إطلاق النار بدءا وقت الصلاة و ليس الخطبة
شرحبيل
السبت، 25-11-2017 03:48 م
لا أستبعد أن تكون داعش قد قامت بهذا العمل الشنيع وأنا أميل إلى اتهام هؤلاء المهووسين لما عرف عنهم من سفالة وجهالة وحقارة وقذارة ....، وما قامت به ، من ابداعاتها الشهيرة التي فعلتها في سورية والعراق .....لكن بالمقابل نقول : إن مخابرات السيسي قد أعدت جيداً لتنفيذ هذه الجريمة الكبرى ...ومن السهولة بمكان أن يكشف عن هذه الجريمة البشعة من قبل خبراء مختصين محايدين ، إذ لايجوز أن تمر المجزرة بلا عقاب ، وقد تكون هذه العملية تمهيداً لإعدام الرئيس مرسي ومن ومعه من المعتقلين .......

خبر عاجل