سياسة عربية

الحوثيون يعلنون وصول 4 طائرات إغاثة إلى مطار صنعاء

"يونيسيف" أرسلت طائرة إلى صنعاء على متنها ما يقارب 16 طنا من اللقاحات الخاصة بشلل الأطفال- أرشيفية
"يونيسيف" أرسلت طائرة إلى صنعاء على متنها ما يقارب 16 طنا من اللقاحات الخاصة بشلل الأطفال- أرشيفية

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية باليمن، السبت، وصول أربع طائرات على متنها عمال إغاثة ومساعدات إلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الجماعة.


جاء ذلك بعد رفع إعلان التحالف الذي تقوده السعودية رفع الحظر المفروض على المطارات والموانئ اليمنية منذ 6 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.


ونقلت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، عن مصدر في الهيئة العامة للطيران المدني قوله إن طائرة تابعة للصليب الأحمر وصلت إلى المطار على متنها 8 من موظفي المنظمة، بالإضافة إلى طائرتين تتبعان الأمم المتحدة تقلان 23 موظف إغاثة تابعين لها، قادمين من عمان وجيبوتي.

 

اقرأ أيضا: هبوط أول طائرة إغاثية بمطار صنعاء منذ تشديد الحصار

وبحسب الوكالة الحوثية فإن طائرة رابعة تابعة لمنظمة الطفولة "يونيسيف" وصلت إلى مطار صنعاء، على متنها ما يقارب 16 طنا من اللقاحات الخاصة بشلل الأطفال.


وأشار المصدر وفقا للوكالة إلى أن هذه الرحلات التي وصلت إلى المطار غير كافية. مطالبة بالسماح لكافة الرحلات بما فيها رحلات الخطوط الجوية اليمنية بالوصول إليه لإنقاذ حياة المرضى وإعادة العالقين في الخارج.


وكان مسؤول في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد أفاد بأن طائرة إغاثية هبطت صباح اليوم في مطار صنعاء الدولي الذي يسيطر عليه الحوثيون، على متنها عمال إغاثة ومساعدات عاجلة.
ومساء أمس، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أنه أصدر 42 تصريحا لسفن وطائرات الإغاثة  لدخول اليمن، في وقت رحبت الأمم المتحدة فيه بقرار السماح باستئناف رحلاتها إلى مطار صنعاء.

التعليقات (0)