رياضة عربية

المستقبل غير المؤكد للحارس كيكو كاسيا في نادي ريال مدريد

رونالدو ريال مدريد أ ف ب
رونالدو ريال مدريد أ ف ب

نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن مستقبل الحارس كيكو كاسيا في صفوف ريال مدريد، خاصة بعد أن أدرجته إدارة الفريق ضمن قائمة اللاعبين الذين سيقع بيعهم.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن كاسيا انضم إلى فريق ريال مدريد خلال سنة 2015. وقد كان منذ اللحظة الأولى لاعبا بديلا في صفوف الفريق الملكي. وعندما سنحت الفرصة لكاسيا ليلعب على أرض الميدان، لم يظهر الحارس البديل قدرات عالية، من شأنها أن تثير مخاوف الحارس نافاس بشأن مستقبله.
 
وبينت الصحيفة أن كيكو كاسيا ارتكب خطأ فادحا يوم السبت الماضي، عندما فشل في التصدي لهدف مالقا الثاني، الذي سدده اللاعب تشوري كاسترو في وسط المرمى. وعموما، كان هذا الهدف من الهفوات الفادحة التي كان يمكن تجنبها، والتي زادت الحياة في برنابيو أكثر تعقيدا. كما دفع هذا الأمر رئاسة فريق ريال مدريد إلى إعادة النظر في مستقبل كاسيا داخل الفريق الملكي.
 
وأضافت الصحيفة أن هذا الإخفاق جاء ليؤكد مرة أخرى أن مردود الحارس كاسيا بين صفوف ريال مدريد أضعف بكثير من المستوى الذي أظهره الحارس في فريق إسبانيول. علاوة على ذلك، جعل هذا العامل خبر إمكانية تفريط النادي في هذا الحارس يتردد في مكاتب سانتياغو برنابيو. 
 
وأوردت الصحيفة أن كاسيا نشأ بين صفوف الفئات الدنيا لريال مدريد، وتدرب فيها، ثم غادر في سنة 2007، حتى يلعب في فريق إسبانيول. وفي وقت لاحق، لعب كاسيا لصالح العديد من الفرق الأخرى، وهو ما سمح له باستعراض أفضل مهاراته في حراسة المرمى.
 
وأفادت الصحيفة بأن انتقال كاسيا إلى ريال مدريد كان في صائفة سنة 2015، بعد إبرام صفقة تقدر بحوالي ستة ملايين. وقد انضم هذا الحارس إلى ريال مدريد للتنافس مع كيلور نافاس، على الرغم من أن دور كاسيا كان ثانويا في الفريق منذ البداية. وأظهر كاسيا منذ اللحظات الأولى ممارسات اللاعب المثالي. فقد كان يتدرب بجد وانتظام، على الرغم من أنه كان حارسا بديلا. في المقابل، وعندما أتيحت الفرصة أمام الحارس البديل لإظهار مستواه العالي، لم يحالفه الحظ كثيرا. فضلا عن ذلك، لم تساعد إخفاقات كيكو في إقناع زيدان بتعيينه حارسا أول للفريق.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن كاسيا خاض 34 مباراة في ريال مدريد وهو على بنك البدلاء، في حين كانت مشاركته في المباريات محدودة للغاية. من جانب آخر، أكد مردوده في مباراة فريقه ضد مالقا، وعجزه عن التصدي للأهداف السهلة، شكوك إدارة فريق ريال مدريد بشأن مدى جدارة هذا الحارس. بالإضافة إلى ذلك، حفز هذا العامل إدارة الفريق الملكي على البحث عن حارس آخر، لينضم إلى الفريق في الموسم القادم.
 
وكشفت الصحيفة أن كيبا أريزابالاغا من الحراس الذين يسعى ريال مدريد إلى التعاقد معهم خلال الموسم القادم. لكن قدومه إلى الفريق الملكي يعني بالضرورة مغادرة أحد الحراس الحاليين. في حقيقة الأمر، يملك مدرب الفريق، زين الدين زيدان، مخططا مغايرا للذي وضعه رئيس الفريق، فلورنتينو بيريز، في هذا الصدد.
 
وبينت الصحيفة أنه في الوقت الذي يعد فيه زيدان -في الخفاء- ابنه، من أجل أن يكون ندا لكيلور نافاس، يسعى رئيس الفريق إلى التخلي عن الحارس نافاس بعد قدوم حارس أتلتيك بيلباو الإسباني، كيبا. ولهذا السبب، لم يمانع بيريز في أن يتلقى عروضا من فرق أخرى ترغب في التعاقد مع كاسيا.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن كيكو كاسيا ما زال قادرا على إظهار قدراته في حراسة المرمى، خاصة بعد أن أكد في مواسم سابقة، لا سيما في صفوف إسبانيول، أنه حارس مرمى متميز. أما في الوقت الراهن، فمن المتوقع أن يعود نافاس إلى حراسة مرمى ريال مدريد، خاصة في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة أواخر الشهر القادم.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل