سياسة دولية

ترامب يعيد نشر 3 تغريدات مسيئة للمسلمين من حساب متطرف

أدينت فرانسن من قبل محكمة بارتكاب مضايقات دينية مشددة- جيتي
أدينت فرانسن من قبل محكمة بارتكاب مضايقات دينية مشددة- جيتي

أعاد الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" نشر سلسلة تغريدات تتضمن مقاطع فيديو مسيئة للمسلمين، كانت نشرتها، اليوم الأربعاء، نائبة رئيس حركة يمينية بريطانية متطرفة.

ونشرت مقاطع الفيديو الثلاثة جايدا فرانسن، نائبة زعيم حركة "بريطانيا أولا" العنصرية، والتي أدينت من قبل محكمة في المملكة المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بارتكاب "مضايقات دينية مشددة".

 

 

pic.twitter.com/XxtlxNNSiP

 

 

pic.twitter.com/qhkrfQrtjV

 

 

وتُعرف حركة "بريطانيا أولا" في المملكة المتحدة باتجاهاتها المعادية للإسلام واحتجاجاتها المناهضة للمساجد إضافة إلى نشر تعليقات استفزازية للمسلمين في الشوارع والإنترنت.


وسبق أن نفذت الحركة ما سُميّ بـ "دوريات مسيحية" في مدن بريطانية واقتحمت مساجد.

ومن جهتها، أشادت فرانسن في تغريدة على "تويتر" بإعادة نشر المقاطع على حساب ترامب.

وقالت: "فليباركك الرب يا ترامب. فليبارك الرب أمريكا".

 

Donald Trump retweets posts by far right activist Jayda Fransenhttps://t.co/MNSRXJKFds

 

ورد المجلس الإسلامي في بريطانيا على إعادة نشر التغريدات على حساب الرئيس الأمريكي، واصفا ذلك في بيان بأنه "أوضح تأييد حتى الآن من الرئيس الأمريكي لليمين المتطرف ودعايته المناهضة للمسلمين".


من جانبها قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخطأ بإعادة نشر مقاطع فيديو مناهضة للإسلام على تويتر من حساب قيادية في حزب (بريطانيا أولا) اليميني المتطرف.


وتابع المتحدث "أخطأ الرئيس بفعل ذلك".


وأضاف أن حزب "بريطانيا أولا يسعى إلى تقسيم المجتمعات من خلال استخدامه للغة خطاب مفعمة بالكراهية تروج للأكاذيب وتؤجج التوترات. إنه يزعج الأشخاص الملتزمين بالقانون".


وتابع قوله "الأغلبية الساحقة للشعب البريطاني ترفض لغة خطاب اليمين المتطرف القائمة على التمييز والتي تتعارض مع القيم التي يمثلها هذا البلد وهي اللياقة والتسامح والاحترام".


والأحد الماضي، أعلنت اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان (مركزها بريطانيا)، فوز دونالد ترامب، بالمركز الثاني في قائمة أكثر المسؤولين المعادين للإسلام والمسلمين.

فيما حلت في المركز الأول، زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي، لالتزامها الصمت ضد المجازر التي يرتكبها جيش بلادها والميليشيات البوذية المتطرفة ضد مسلمي الروهنجيا في إقليم أراكان.

يذكر أنه في 6 آذار/مارس الماضي، أصدر ترامب أمرًا تنفيذيًا جديدًا يمنع قدوم مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة؛ هي إيران وسوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن، مدة 90 يومًا.

التعليقات (3)
اياد مفتاح
الإثنين، 19-02-2018 01:12 م
امريكا بلاد فاشلة وهم كفار
عبد الكريم متألق
الثلاثاء، 19-12-2017 02:33 م
#إما_أن_ترجع_ياترامب_عن_هذا_القرار_والا ! #إرجع_وإلا: نأتيك بجيش أوله تارك للصلاة - وآخره يسب دين الله #إرجع_وإلا: أتيناك بجيش اوله لا يعرف عقيدة التوحيد وآخره واقعا في الشرك والتنديد #إرجع_وإلا: أتيناك بجيش اوله يحلم بالعيش في أمريكا واروبا واخره يطعن في المسلمين من اهل السنة والجماعة ويسخط عليهم #إرجع_وإلا: أتيناك بجيش من مشجعي برشلونه والريال مدريد واخره مستمعي الاغاني ومتعاطي الترمادول #إرجع_وإلا: اتيناك بجيش أوله يوالى الكفار وآخره معجب بالمغنين والفنانين #إرجع_وإلا: اتيناك بجيش اوله لايعرف من الاسلام الا اسمه واخره لايعرف من القران الا رسمه #إرجع_وإلا: اتيناك بجيش اوله يعشق الدنيا وآخره يكره الموت #إرجع_ولن_ترجع مالم نرجع إلى الكتاب والسنه بفهم الصحابة وسلف الامه و رجال يحبون الموت في سبيل الله كما تحبون انتم الحياه.
مصري
الأربعاء، 29-11-2017 07:47 م
ترامب الرويبضه .

خبر عاجل