سياسة عربية

اشتباكات مسلحة بين الحشد الشعبي ومجهولين قرب كركوك

الحشد الشعبي قال إنه يحقق لمعرفة الجهة المسلحة التي اشتبكت معه- أ ف ب
الحشد الشعبي قال إنه يحقق لمعرفة الجهة المسلحة التي اشتبكت معه- أ ف ب

اندلعت اشتباكات مسلحة، الأربعاء، بين مليشيات الحشد الشعبي وجهة مسلحة غير معروفة في قضاء طوزخرماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين ومحاذية لكركوك، شمال العراق.


وقال قائمقام القضاء، شلال عبدول، إن اشتباكات بين الحشد الشعبي وبعض المسلحين المجهولين حدثت بالقرب من قرية قلخانو التابعة للقضاء، معربا عن اعتقاده بأن "سبب مجيء قوات الحشد إلى هذه المنطقة هو وجود آبار نفط كورمور".


وأضاف عبدول في حديث نقلته شبكة "رووداو" الكردية أن "الحشد الشعبي انسحب بعد حصول الاشتباكات".


من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي في محور الشمال، علي الحسيني، الأربعاء، إن قواتهم اشتبكت مع مجموعة مسلحة مجهولة في أطراف طوزخرماتو.


وأضاف أنه في حديث لموقع قناة "إن آر تي" الكردية "تم رصد حركة غريبة في السلسلة الجبلية الواقعة بين قضاء طوزخرماتو ومناطق تابعة لناحية قادر كرم، تبين وجود مجموعة مسلحة، اشتبكت معها قوات الحشد عن بعد".


وأكد الحسيني أن "المجموعة المسلحة غير معروفة لكننا سنتأكد من هويتها عن قريب".


إلى ذلك نقل موقع "كردستان24" عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، قولها إن واشنطن تتابع ملف انتهاكات الحشد الشعبي ضد المواطنين الأكراد في طوزخورماتو ومناطق أخرى متنازع عليها بين أربيل وبغداد.


وتحدثت وسائل إعلام كردية في وقت سابق، عن أعمال عنف في طوزخورماتو، الذي يسكنه خليط من الأكراد والعرب والتركمان، بعد سيطرة القوات العراقية والحشد الشعبي عليها الشهر الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل