سياسة عربية

خمسة قتلى من قوات تدعمها الإمارات جنوب شرقي اليمن

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة- تويتر
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة- تويتر

لقي خمسة على الأقل مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون الخميس، من قوات ما تسمى "النخبة الشبوانية" المدعومة من دولة الإمارات، في كمين مسلح بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.


وأفاد مصدر محلي بأن كمينا مسلحا نفذه مجهولون على مركبة عسكرية تقل أفرادا من تلك القوات التي شكلتها ودربتها "أبوظبي"، غربي مدينة عتق، عاصمة شبوة.


وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه لـ"عربي21" أن الكمين استهدف عناصر النخبة أمام قيادة "الشرطة" في المدينة، مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن خمسة أفراد وإصابة ثلاثة آخرين.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات المنددة بالممارسات التي تقوم بها هذه القوة ضد السكان المحليين.

 

اقرأ أيضا: مصدر يمني: قوات مدعومة إماراتيا تطوق عاصمة شبوة

وفي مطلع آب/ أغسطس الماضي، بدأت "قوات النخبة الشبوانية" انتشارها في عدد من مناطق محافظة شبوة، بإشراف من قيادات إماراتية قدمت من "أبوظبي"، فيما وصلت قوة أخرى من هذا التشكيل، في الشهر ذاته، إلى منطقة العقلة النفطية وتسلمت مطار شركة "OMV" وبوابتها، في الوقت الذي تتمركز فيه قوات إماراتية في منشأة بلحاف النفطية، التي تعدّ أهم منشأة يمنية لتصدير الغاز الطبيعي.


وتقع محافظة شبوة، على بعد 474 كيلومترا من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، وإلى الشرق من مدينة عدن التي تتخذ منها الحكومة الشرعية مقرا لها، وإلى الغرب من مدينة المكلا، وتعدّ المحافظة الثالثة من حيث المساحة، وتطل على بحر العرب.

التعليقات (0)