سياسة عربية

تنظيم الدولة ينشر فيديو لإعدام طيار سوري حرقا

أسر تنظيم الدولة الطيار عزام عيد في تل دكوة بالقلمون في نيسان/ أبريل من العام الماضي- تويتر
أسر تنظيم الدولة الطيار عزام عيد في تل دكوة بالقلمون في نيسان/ أبريل من العام الماضي- تويتر

نشر تنظيم الدولة فيديو يوثق إعدام أحد طياري النظام السوري حرقا، بطريقة مماثلة لحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة قبل أكثر من عامين.

 

التنظيم، في فيديو جديد حمل اسم "لهيب الحرب 2"، وثق مقاطع متفرقة من معاركه في سوريا والعراق، إضافة إلى إعدام عدد من السوريين والعراقيين، بينهم الطيار عزام عيد.

 

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام إن عيد يحمل رتبة رائد في سلاح الجو السوري، وينحدر من مدينة السلمية شرقي حماة، وكان يخدم في مطار الضمير.

 

ووفقا لإعلام النظام، فإن التنظيم أسر الطيار عزام عيد بعد سقوط طائرته في منطقة تل دكوة بريف القلمون الشرقي، في نيسان/ أبريل من العام الماضي.

 

كما أظهر الفيديو إعدام عدد من الأشخاص؛ بتهمة التعامل مع قوات النظام والقوات العراقية بطرق مختلفة، بينها الذبح، وإجبار القتلى على حفر قبورهم بأيديهم، قبل أن يقتلوا ويتم إلقاؤهم فيها.

 

يشار إلى أن "عربي21" تعتذر عن نشر مشاهد الإصدار؛ لاعتبارات إنسانية وقانونية.

التعليقات (4)
عصام
الإثنين، 12-03-2018 11:28 ص
لا تعليق
ابومحمود
الأحد، 03-12-2017 08:44 ص
لك الله يا دولة الاسلام
مصري
الجمعة، 01-12-2017 09:44 ص
تنظيم الدولة بالتأكيد ما هو إلا فكرة شيطانية من تدبير و تخطيط و تنفيذ و تمويل المخابرات الأمريكية و الموساد ولا يمكن أن يكون هذا التنظيم منتمي بأي حال من الأحوال للإسلام ، بل هو وسيلة لتشويه الإسلام و محاربته ولم نسمع عن اي حاكم عربي قد اوضح حقيقته للعالم لأن الحكام العرب جزء مكمل لهذا التنظيم الشيطاني .