القدس

الأردن يتحدث عن أدوات سياسية لوقف نقل سفارة واشنطن للقدس

البيت الأبيض قال إن الحديث عن نقل السفارة الأمريكية للقدس سابق لأوانه- أ ف ب (أرشيفية)
البيت الأبيض قال إن الحديث عن نقل السفارة الأمريكية للقدس سابق لأوانه- أ ف ب (أرشيفية)

قال مصدر حكومي أردني رفيع المستوى إن "بلاده تستخدم الأدوات السياسية والدبلوماسية كافة؛ كي تبين خطورة نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة"، وذلك في تعليق على التقارير التي تحدثت عن نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ قرار بنقل سفارة بلاده للقدس.


وأضاف المصدر الحكومي في حديث لـ"عربي21" -طالبا عدم الكشف عن هويته- أن الخطوات الأردنية تسعى لإظهار "مدى انعكاس هذا القرار على عملة السلام ومستقبل حل الدولتين والبيئة الحاضنة للتطرف"، حسب تعبيره.


ويأتي هذا التصريح، بعد مواقف للعاهل الأردني عبد الله الثاني، الأربعاء من الولايات المتحدة الأمريكية، شدد فيها على أن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في هذه المرحلة، سيكون له تداعيات في الساحة الفلسطينية والعربية والإسلامية".

 

اقرأ أيضا: حراك أردني لوقف نقل السفارة الأمريكية للقدس.. هل يثمر؟


وخلال اجتماعات مع رئيس مجلس النواب ورؤساء وأعضاء عدد من اللجان في مجلسي الشيوخ والنواب، قال العاهل الأردني إن هذا القرار "سيشكل مخاطر على حل الدولتين، وسيكون ذريعة يستغلها الإرهابيون لتكريس حالة الغضب والإحباط التي تشكل بيئة خصبة لنشر أفكارهم".


وكان البيت الأبيض علق الأربعاء، على هذه المعلومات بالقول على لسان المتحدثة سارة ساندرز، إن "ما يتم تناقله معلومات سابقة لأوانها، ولا شيء لدينا كي نُعلنه في هذا الإطار".

التعليقات (1)
شرحبيل
الجمعة، 01-12-2017 02:28 م
إذا سلمت القدس من تدخلات الأردن والسعودية ومصر وحركات المقاومة الفلسطينية الكاذبة ، فهي بألف خير ...وأذا سلمت العبد البالع دولار العطوان ، ومن عابد النار قاسم سليمان ، ومن عنتريات ايران ومراجل حزب الشيطان وووساخات الحشد الشعبي سوف تنجو على الأغلب ...حلوا عن القدس أيها السفلة ....!