سياسة عربية

شكري حول ترشح شفيق: القانون لا يمنع إن توفرت الشروط لديه

شكري قال: أعلم أنه (أي شفيق) لديه بعض القضايا ولكن لا أعرف هل حلت أم لا؟- جيتى
شكري قال: أعلم أنه (أي شفيق) لديه بعض القضايا ولكن لا أعرف هل حلت أم لا؟- جيتى

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الجمعة، إن من حق أي شخص الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة شريطة توافر الشروط القانونية فيه، مشيرا إلى أن القانون المصري لا يمنع أحدا من الترشح.


ويأتي تصريح شكري في رد على سؤال حول ترشح الفريق أحمد شفيق، الذي طرحه عليه أحد مديري منتدى الحوار المتوسطي الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية روما.


وأجاب شكري في اللقاء الذي بثته وسائل إعلام محلية في مصر، بالقول: "لا أرى أن القانون يمنع أحدا من الترشح، ولكن أعلم أنه (أي شفيق) لديه بعض القضايا، ولكن لا أعرف هل حلت أم لا؟". 


واستدرك بالقول: "من حيث المبدأ يستطيع أي شخص لديه القدرة ويفي بالشروط القانونية أن يترشح للانتخابات، والناخبون هم من يقررون".


ويعد هذا أول رد مصري رسمي حول إعلان شفيق في بيان متلفز من الإمارات، قبل يومين عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقررة في 2018. 

وشفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق كان الوصيف بعد محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في البلاد)، في انتخابات الرئاسة في مصر 2012.

 

وحصل شفيق حينها على أكثر من 12 مليون صوت (49 في المئة من أصوات الناخبين)، قبل أن يغادر البلاد إلى الإمارات عقب إعلان خسارته. 

التعليقات (0)