سياسة عربية

مطران روسي: المسيحية الضعيفة مخيفة أكثر من الإسلام القوي

إيلاريون: الطريقة الوحيدة للتعامل مع الإرهابيين هي القضاء عليهم - جيتي (أرشيفية)
إيلاريون: الطريقة الوحيدة للتعامل مع الإرهابيين هي القضاء عليهم - جيتي (أرشيفية)
قال رئيس إدارة العلاقات الخارجية في الكنيسة في بطريركية موسكو، المطران إيلاريون، إن الطريقة الوحيدة للحوار مع "الإرهابيين" هي تدميرهم، كما يحصل في سوريا الآن.

وفي حوار له مع صحيفة "إزفيتسا"، ونقله موقع "روسيا اليوم"، ذكر المطران ببيان الكاردينال الفاتيكاني، كوخ، الذي قال فيه إنه لا ينبغي الخوف من الإسلام القوي، ولكن من المسيحية الضعيفة، إذا تحولت إلى مجرد تقليد، وذلك ردا على سؤال عن انتشار الإسلام في أوروبا.

وفي معرض إجابته على أسئلة الصحيفة، قال إيلاريون إن المسيحية الاسمية لن تستطيع مواجهة التحديات، داعيا إلى محو الأمية الدينية التي يعاني منها المجتمع الروسي، والأوروبي بشكل عام.

وتابع: "الإرهاب مشكلة لا يمكن حلها إلا بالقضاء على الإرهابيين. فهناك إرهابيون يستحيل الحوار معهم، والطريقة الوحيدة للحد من الأضرار التي يسببونها هي تدميرهم".

ولفت إلى أن الكنيسة الروسية مهتمة بمسيحيي الشرق الأوسط، ولها اتصالات معهم، ومهتمة بمصيرهم بعد لجوء ما يقرب من مليونين منهم بسبب الأحداث في سوريا، لافتا إلى أن الكنيسة ستشارك في أعمال البناء للمنازل والمعابد، وترغب بأن تكون المساعدات للجميع وليس للمسيحيين فقط.

التعليقات (2)
غسان غلاينه
الجمعة، 01-12-2017 09:42 م
بعض بلهائنا ما زالوا يتشككون في كون هذه الحرب دينية صهيوصليبية
محمد علي
الجمعة، 01-12-2017 09:22 م
طبعا هذا الفكر الاجرامي الغربي المسيحي غير بعيد عنهم ،،، هكذا يروجو و يبرر كل منهم الحروب و الدمار ،،،، هكذا عقيدتهم و نفسياتهم الوسخة الحقيرة من اول ظهور الدين الاسلامي الى يومنا هذا ،،، و نكسب نحن في نهاية المطاف ،،،، اليوم نحن نخسر الجوله لكن لن و لن نخسر الحرب ضد الارهاب المسيحي المتصهين المعتدي ،،، انتم الارهابيون و انتم القتله ،،،

خبر عاجل