سياسة عربية

حماس تدعو الحكومة لرفع العقوبات عن غزة أو الاستقالة

حماس أكدت أن الحكومة تسلمت كل مسؤولياتها في غزة ولم تخفف معاناة المواطنين- أ ف ب
حماس أكدت أن الحكومة تسلمت كل مسؤولياتها في غزة ولم تخفف معاناة المواطنين- أ ف ب

طالبت حركة حماس حكومة الوفاق، برئاسة رامي الحمد الله، بالقيام "بواجباتها ومسؤولياتها كاملة، وفي مقدمتها رفع العقوبات الظالمة عن شعبنا في غزة، أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني".


وقالت الحركة، في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، السبت، إن "حكومة الحمد الله تسلمت كل مسؤولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة، ولم تبذل أي جهد في التخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات".


وأضافت حماس أن "الحكومة استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا، وفشلت فشلا ذريعا في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة"، مشيرة إلى أنها أيضا عجزت عن حماية أهل الضفة، ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان.

 

اقرأ أيضا: بشكل مفاجئ وفدا حماس وفتح في القاهرة


وتابعت قولها: "الحكومة توانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الإسرائيلية في الضفة، التي أوشكت على تقطيع أواصر مدنها وقراها"، مؤكدة أن "الحكومة كانت عقبة في وجه المقاومة في أداء دورها، إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات".


كما نوهت حماس إلى أن "الحكومة عجزت تماما في حماية القدس من عمليات التهويد، ولم تتخذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسة التهويدية، التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ، وفرض وقائع على الأرض".


وكان وفدا حركتا حماس وفتح توجها الجمعة إلى القاهرة، بدعوة مصرية عاجلة؛ للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضي بها.

التعليقات (2)
لماذا فتح لا تدفع أولا
السبت، 02-12-2017 06:11 م
فتح طبيعتها وصفتها وكنيتها متسولة أي مهنتهم السرقة والتسول،كيف يرجى من فتح أي خير،من الأول لا تجعل للنذل الجبان خط رجعة لأي تفاهمات،لماذا يا حماس تتفاهمون من جانبكم حسن النية ومن جانب الأنذال يتفاهمون بالدفع دون أي حسن نية،لماذا تقبلون بالبلع.
ابن الجبل
السبت، 02-12-2017 05:18 م
حركة حماس تتصرف وتصرح بعجرفة الاحمق.لقد قمت بإنقلابك واستلمت الحكم وفشلت في المقاومة وفشلت في الحكم،فقليل من التواضع.
qasim khalil
السبت، 02-12-2017 03:44 م
وعوداً على بدء..."وعادت حليمة لعادتها القديمة" الحكومة ..حماس.زفتح ..الجهاد ..الديمقراطية...الشعبية...الخ.....الخ.....الخ.....الخ.....الخ.....الخ..... <br>ما هذا الهراء واللهو والعبث الذي تتمتع به هذه الفصائل...الشعب يئن والمتنفذون ينعمون بالسفر والاقامة في الفنادق....وما زال شعب فلسطين يئن...ولكن هل من مستمع...لا والله ... <br>اذا كان لدى ما يسمى قادة هذه "الفصائل" أية ذرة من الانسانية او أية ذرة من المبادئ ، عليها ان تعلن وبكل جرأة ورجولة اذا كانت تتمتع بها أن تعلن عن حل هذه الفصائل وهذه المسميات.... التي هي سبب احتلال أرض بيت المقدس "فلسطين" ولتذوب في "بوتقة الوطن"...ولكن هيهات هيهات ..فمثل هؤلاء لا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية...اتركوا هذا الشعب واذهباو بعيدا وتقاتلوا واقتلوا انفسكم ولكن بعيد عن هذا الشعب. <br>