سياسة عربية

الحوثي في ثاني ظهور له يهاجم صالح ويدعوه للعدول عن الخيانة

الحوثي: "صالح زعيم ميليشيات و نقدر موقف الشرفاء في حزب المؤتمر الذين لم ينجروا إلى لفتنة"- يوتيوب
الحوثي: "صالح زعيم ميليشيات و نقدر موقف الشرفاء في حزب المؤتمر الذين لم ينجروا إلى لفتنة"- يوتيوب

وصف زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، عبد الملك الحوثي، حليفه الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح بـ"زعيم ميليشيات، الذي ارتمى في حضن العمالة والإجرام".

وقال الحوثي في ثاني ظهور تلفزيوني عبر فضائية "المسيرة" التابعة له السبت، إن ما تقوم به ميليشيا صالح في صنعاء من اختلالات أمنية يؤكد أن دورهم تخريبي دون لبس. حسب قوله، مؤكدا أن العاصمة صنعاء، شهدت استقرارا أمنيا طوال الفترة الماضية.

وأضاف أن ما قامت به الميليشيات التابعة لصالح ـ حسب وصفه ـ لم يكن لديها أي مبرر، ولم يتم المساس بأي من مقرات حزب المؤتمر.

وخاطب صالح قائلا: "إن دول التحالف (تحالف عسكري تقوده السعودية)، اعتبرت موقفكم تأييدا لها، وهذا يكشف الحقيقة لمن التبست عليه". وهاجمه بشدة بعد اعتبار موقف صالح من قبل دول التحالف المعتدية رجوعا إلى الحضن العربي الذي وصفه بـ"حضن العمالة والإجرام".

 

اقرأ أيضا: الأحمر يدعو للتلاحم لمواجهة مليشيا الحوثي.. والأخيرة تتوعد

ووصف عبد الملك الحوثي حليفه صالح بـ "زعيم مليشيات"، مشيرا الى أن ما اعتبرها بـ"العصابات التي يمولها المؤتمر (حزب صالح)" مارست أعمال قتل وأعمال تخريب في العاصمة التي تعهد بحماية سكانها.

ووفقا لزعيم الحوثيين فإنه يقدر موقف الشرفاء في حزب المؤتمر الذين لم ينجروا إلى هذه الفتنة. وفق تعبيره.

وجدد دعوته للاحتكام للعقلاء والوجهاء في البلاد، قائلا إن ميليشيات صالح استمرت في الذهاب نحو الفوضى والإخلال بالأمن والاستقرار.

وأردف: "لا بأس في استمرار جهود الشرفاء في المؤتمر الشعبي والقبائل لعودة هؤلاء إلى حضن الوطن والتراجع" عما أسماها بـ"الخيانة".

التعليقات (1)
شرحبيل
السبت، 02-12-2017 08:35 م
في كل بيت بالوعة لتصريف المياه الآسنة ....والحوثي وحزب الشيطان وداعش هم أمثلة نموذجية لهذه البالوعة ...والروس والمجوس يبحثون عن البلاليع في هذه الأمة المنهكة التي يتكالب عليها الشوق والغرب ، فلولا وجود هذه البلاليع لما استطاعت ايران احتلال 4 عواصم عربية مع وشة فلفل عليها ( حماس ) ...على هذه الأمة المنكوبة تنظيف بيتها من الداخل واإلاق الثقوب التي تتسرب منها الفئران والجرذان ....

خبر عاجل