القدس

كمال الخطيب يخص "عربي21" برسالة خاصة حول القدس (فيديو)

الخطيب قال خلال رسالته إن القضية الفلسطينية أصبحت قضية مهمشة، ويبدو أن قادة العرب والمسلمين منشغلون بملاحقة وذبح شعوبهم - عربي21
الخطيب قال خلال رسالته إن القضية الفلسطينية أصبحت قضية مهمشة، ويبدو أن قادة العرب والمسلمين منشغلون بملاحقة وذبح شعوبهم - عربي21

حذر الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، من خطورة نية الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها "عاصمة لإسرائيل".

ولفت الخطيب في تسجيل خاص وحصري لـ"عربي21"، إلى أنه "جاء وقت دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المستحقات للمؤسسة الإسرائيلية"، مؤكدا أن قراره المرتقب بشأن مدينة القدس، هو "وعد من لا يملك لمن لا يستحق".

وفي رسالته للشعوب وقادة الدول والعربية والإسلامية وقادة الشعب الفلسطيني، قال الخطيب: "القضية الفلسطينية أصبحت قضية مهمشة، ويبدو أن قادة العرب والمسلمين منشغلون بملاحقة وذبح شعوبهم ومحاولة القضاء على كل صوت يعارضهم، وهو ما أدركه ترامب".  

 

اقرأ أيضا : كاتب إسرائيلي: ترامب يحطم المفهوم الأمريكي بشأن القدس


كما خاطب القيادي الفلسطيني القادة العرب والمسلمين، بقوله: "يبدو أنكم نسيتم أن القدس هي شرفكم، وأنها أشرف وأطهر من القاهرة والرياض ودمشق ومن كل العواصم، بل هي شقيقة مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وتابع: "هل لكم يا أصحاب الجلالة والفخامة أن تحددوا موقفكم ومكانكم؛ إما في قائمة الشرف أو في قائمة العار"، مضيفا: "القدس بانتظار موقف ليس يشرفها بل يشرفكم أنتم، وستبقى سبة الدهر تلاحقكم إن استمر هذا الاحتلال لها".

 

التعليقات (1)
الدسوقي
الإثنين، 04-12-2017 11:40 م
بارك الله فيك يا شيخ كمال ، كلمة حق يراد بها حق ، فجزاك الله عن بيت المقدس الجريحة كل خير . و لكن ما حيلتنا - نحن الشعوب - و قد أخرسنا سيف السلطان و أفقرنا جور العربان و أضلنا نعيق الغربان فلم يعد فينا إنسان يأبى الذل و يرفض الهوان . . . لقد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادي و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

خبر عاجل