سياسة دولية

بوتين يعلن أنه سيساعد المسيحيين واليهود في سوريا

بوتين أكد أن حكومته على تواصل مع منظمات يهودية- أرشيفية
بوتين أكد أن حكومته على تواصل مع منظمات يهودية- أرشيفية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيساعد المسيحيين، واليهود في سوريا.

 

وفي تصريحات له خلال اجتماع مع رؤساء وفود الكنائس الأرثوذكسية المحلية، قال بوتين إن "الكثير من الكنائس والأديرة تم نهبها وتدميرها. الوضع في البلاد يتغير بشكل تدريجي. القوات السورية بدعم من العسكريين الروس حررت جميع أراضي البلاد من الإرهابيين، بما في ذلك المناطق التي يعيش فيها المسيحيون".

 

وتابع بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك": "الوضع في سوريا صعب للغاية، والإرهابيون قتلوا الآلاف وسرقوا الكنائس، لكن اليوم الوضع يتغير".

 

وقال بوتين إنه من المهم أن يشرع البدء في بناء الكنائس والمعابد اليهودية في سوريا.

 

وكشف بوتين أن بلاده على تواصل مع ممثلي المنظمات اليهودية في سوريا، بما في ذلك الأمريكية.


وأردف قائلا: "نحن سنساعد ممثلي الطوائف الأخرى، بما فيهم ممثلو الإسلام، الذين كما نعلم عانوا الكثير من العصابات والإرهابيين والمتطرفين".


وأكد أن موسكو سنساعد اليهود أيضا، وقال: "طلبت منا عدة منظمات يهودية المساعدة في إعادة إعمار الأضرحة اليهودية، ونحن على تواصل مع ممثلي اليهود في سوريا وبالتحديد مع بعض المنظمات اليهودية الأمريكية".

التعليقات (2)
محمود
الثلاثاء، 05-12-2017 03:53 م
لاداعي ان يكلف نفسع باعلان دعمه للمسيحيين واليود فواقع الحال غني عن السؤال قبحهم الله جميعا كل المعروف والانسانية التي قدمها لهم المسلمون عبر التاريخ ويتأمرون ويحقدون ويسعون لتشكيل تحالفات الضغينة والطائفية المقيتة ونسوا ان الزمان لايبقي دولته لاحد والعاقبة للمتقين
شرحبيل
الثلاثاء، 05-12-2017 03:43 م
القديس الشيوعي المتحلل دينيا وانسانياً وأخلاقيا ( بوتين ) يريد مساعدة المسيحيين واليهود بقتل الشعب السوري .......إذن ماذا تفعل الآن يا ابن ناتاشا الزانية ... هبل توزع ألواح الشيكولاتا ؟؟