القدس

نتنياهو يمتنع عن ذكر قرار ترامب في خطاب ألقاه بالقدس

نتنياهو حاول عدم التطرق لمسألة نقل السفارة الإسرائيلية واعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل- أ ف ب
نتنياهو حاول عدم التطرق لمسألة نقل السفارة الإسرائيلية واعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل- أ ف ب

امتنع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطاب ألقاه في مؤتمر في القدس المحتلة، الأربعاء، عن ذكر نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانه "الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، وبدء إجراءات نقل سفارة بلاده إليها.

ولم يتطرق إلى خطة ترامب التي أثارت غضبا فلسطينيا واستياء عالميا، بل ركز في مؤتمر الدبلوماسية الذي تنظمه صحيفة "جيروزالم بوست" على أمن إسرائيل والروابط الاقتصادية التي تجمعها بدول العالم. 

ويثير قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلان اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبدء إجراءات نقل سفارة بلاده إليها، قلقا دوليا وغضبا فلسطينيا، تجاه خطوة تشكل خروجا عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

 

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم كشف اسمه الثلاثاء إن "ترامب، سيعترف الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف أن ترامب سيعطي من جهة ثانية أوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس المحتلة، مضيفا أن الرئيس الأمريكي لن يحدد جدولا زمنيا لعملية نقل السفارة التي ستتطلب "سنوات"، نظرا إلى الحاجة لإيجاد موقع لها، وتشييد بناء جديد لها وتمويله.

 

اقرأ أيضا: دول وشخصيات تحذر من نية ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

 

وتلقى نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، تحذيرات ومخاوف عالمية وقلقا دوليا تجاه هذه الخطوة التي تشكل خروجا عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود.

التعليقات (0)