القدس

نتنياهو: نتواصل مع دول عدة للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إن ترامب دخل تاريخ القدس "إلى الأبد" بعد قراره الأربعاء- جيتي
رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إن ترامب دخل تاريخ القدس "إلى الأبد" بعد قراره الأربعاء- جيتي

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب دخل تاريخ القدس "إلى الأبد" بعد قراره الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة العبرية.


وقال نتنياهو في كلمة له صباح اليوم بوزارة الخارجية الإسرائيلية: "الرئيس ترامب ارتبط إلى الأبد بتاريخ عاصمتنا"، مضيفا أنه "سيذكر اسمه الآن بفخر مع الأسماء الأخرى في تاريخ المدينة المجيد".


وأضاف: "نتواصل مع دول عدة معنية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

 

وتابع: "دول كثيرة أخرى ستنقل سفاراتها إلى القدس حتى قبل الخطوة الأمريكية".

 

وكان ترامب أعلن الأربعاء من واشنطن اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، وهو ما قوبل بردود فعل دولية واسعة منددة بالخطوة، فيما تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة الخميس إضرابا شاملا وسط دعوات لمظاهرات منددة بالقرار.


وفي كلمة مباشرة له صباح اليوم الخميس، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى إطلاق انتفاضة  فلسطينية شاملة في وجه الاحتلال وتصديا للقرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".

وقال هنية إن "على رأس أولوياتنا اليوم كفلسطينيين الخروج من عملية أوسلو فالقرار الأمريكي قبرها إلى الأبد"، داعيا إلى "عقد اجتماع فلسطيني جامع وعاجل لدراسة الوضع الراهن".

التعليقات (4)
عمر
الخميس، 07-12-2017 06:07 م
ما كان ترومب ليقدم عليس هدا الاجراء لو لم يتلق الضمانات من الارجاس الحكام الونة خاصة احفاد مسيليمة في الرياض وابو ظبي ان الخطر كل الخطر علي الامة هو هؤلاء الانذال الين يتصدرون المشهد اليوم في العالم العربي وزينوا لانفسهم ان ادانة المقاومة ووصفها با لارهاب سيجعل منهم ابطالا للصهاية ما اقبح الاعراب في زمن الرخس
عمر
الخميس، 07-12-2017 05:54 م
وعد بالفور الثاني 2017 هكدا صار العربفي سلة المهملات لا شان لهم ولا مكانة لهم وكل دلك بسبب ثلة من الانذال السفلة الذين تصدروا المشهد بفعل براميل البترول التي وظفوها لخنق الشعوب وقتل كل صوت حر وغدا الصوت الحر الان نشاز في نظر هؤلاء العربان الارجاس الانذال مادا ا يقول امراء الخزي والعار من ال زايد وال سعود الذينشرفهم ترومب برقصة بقيمة500 مليار دولار هههههههههههههههه مادا يقول السفار الانذال الدين جيشوا الجيوش ضد حماس متهمين اياها بالا رهاب مادا يقول بعض الارجاس الذين يصفون انفسهم با للبراليين الذينلا هم لهم سوي الطعن في مقدسات المسلمين هههههههههههههه يا للعار العرب عندهم ليبرالية هههههههههه العرب عندهم الرخس والخسة
كاظم أنور دنون
الخميس، 07-12-2017 01:20 م
عطاء من لا يملك لمن لا يستحق هو (حبر على ورق)........أنا أعلم أن من يصفق ويطبل لقرار هذا الخنزير هم الزعماء العرب، ثم يخرجون علينا بالتنديد والأسف والتحذير فقط أمام إعلامهم الرسمي المأجور. لقد حاربوا الدولة الأسلامية بكل ما أوتوا من قوة ولم يظهروا العجز كما فعلوا بفلسطين ، وقاتلوا باليمن وسوريا والعراق وقتلوا الأطفال والأبرياء والنساء ولم يأسفوا ويستنكروا في المنظمات الدولية، لقد حاربوا إيران بالسر والعلانية ولم يقبلوا "بعملية سلام " أسوة بالصهاينة، لقد حاصروا وإغتالوا وقتلوا وتأمروا على المقاومة الفلسطينية والأخوان المسلمين وحزب الله ولم يرضوا بالتسامح وفتح صفحة جديدة كما فعلوا باليهود.............. يا أولاد القحبة ( الزعماء العرب ) لا تفرحوا فإن وعد الله قريب ، وما حدث من أحمق البيت الأبيض إنما هو بداية النهاية لكم ولأحلامكم الشاذة .... أسوة بهذا القرار المشأوم أنا أدعو كل مسلم حر أن يبايع إيران دولة للخلافة الإسلامية بشرط تحرير الأقصى ولها كل فروض السمع والطاعة على العالم العربي والأسلامي، وأدعو للإلتفاف حول المقاومة الأسلامية في فلسطين وحزب الله والأخوان المسلمين فوالله لا يحررها إلا هم مجتمعين على الحق، وهذا هو وعد الله بالقرآن، فكفانا فرقه وتآمر وفتن من آل سعود وآل ضراط وإجعلوا قبلة للجهاد هي فلسطين فقط.
من سدني
الخميس، 07-12-2017 12:27 م
هل قرر ال سعود والسيسي والإمارات والبحرين افتتاح سفاراتهم في القدس ام تم تأجيل الافتتاح الى ان تهداء الأمور ويبدو ان الانتفاضه العربيه باتت اقرب من اي وقت لاجتثاث كل ألخونه وربما فرصة لاتعوض لتحرير فلسطين بعد إسقاط الحكومات العميله وكل المرتزقه من جيوش وميليشيات الحكام العملاء