سياسة عربية

وثيقة.. تعميم لمدارس الأردن بتنفيذ أنشطة تتعلق بالقدس

مئات الأردنيين اعتصموا أمام السفارة الأمريكية في عمان- جيتي
مئات الأردنيين اعتصموا أمام السفارة الأمريكية في عمان- جيتي

عممت وزارة التربية والتعليم الأردنية على كافة مناطقها التعليمية ومدارسها لتخصيص بداية الدوام الدراسي الأسبوع المقبل لتنفيذ نشاطات وفعاليات تتعلق بمدينة القدس المحتلة والانتهاكات والإجراءات الإسرائيلية بحق المدينة عقب قرار دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وجاء في الخطاب الموجه من وزير التربية والتعليم عمر الرزاز للمدارس واطلعت عليه "عربي21" دعوة للمدراء والمعلمين إلى ضرورة توعية الطلبة بملف القدس والمسجد الأقصى عبر العصور والمخطط الإسرائيلي لتهويد القدس بالإضافة إلى الموقف الرسمي الأردني المتمسك بالقدس الشرقية كعاصمة لفلسطين.

وطلب الوزير "تخصيص الطابور الصباحي والحصة الأولى يوم الأحد المقبل لتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالقدس المحتلة".

ولفت الخطاب إلى إطلاع الطلاب على الموقف الدولي والتشريعات القانونية الدولية بشأن القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية هناك والإعمار الهاشمي.

وشدد على ضرورة التزام الإدارات المدرسية والمعلمين والطلبة كافة بـ"تنفيذ الأنشطة وفقا للسياق التربوي".

وتشهد المدن الأردنية العديد من الفعاليات الاحتجاجية منذ توقيع ترامب على قرار الاعتراف ونقل السفارة للقدس المحتلة.

واحتشد مئات الأردنيين أمام مقر السفارة الأمريكية في العاصمة عمان وقام الأمن بإغلاق كافة المداخل المؤدية إليها وأطلق المحتجون هتافات منددة بقرار ترامب وبإسرائيل.

وشهدت المملكة اليوم الخميس أكثر من 30 فعالية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والقرى والمدن الأردنية في الجنوب والشمال ونفذت فعاليات حزبية يسارية وإسلامية وقومية وقفات احتجاجية ومسيرات تنديدا بالقرار الأمريكي.

 


التعليقات (1)
محمد بني هاني
الخميس، 07-12-2017 08:54 م
يا احذية ونعال اليهود, كم مرة فرقتم المظاهرات الداعمة لفلسطين والفلسطينيين في الاردن قبل اليوم؟ تفوووووه عليكم يا خون يا خنازير. لا اقول الا ما قاله مظفر النواب, ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم.

خبر عاجل