القدس

محتجون على قرار ترامب يؤدون الجمعة أمام البيت الأبيض (شاهد)

عوض قال إن ترامب يملك الأبراج ولا يملك القدس ليعطيها للإسرائيليين- جيتي
عوض قال إن ترامب يملك الأبراج ولا يملك القدس ليعطيها للإسرائيليين- جيتي

أدى مئات النشطاء المسلمين صلاة الجمعة أمام البيت الأبيض خلال فعالية احتجاجية تنديدا باعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

واحتشد المشاركون في الفعالية التي دعت لها منظمات أمريكية مسلمة في منتزه "لافاييت سكوير" الصغير مقابل البيت الأبيض ومدوا سجادات صلاة لأداء الجمعة.

ورفع المشاركون في الفعالية لافتة منددة بقرار ترامب وأخرى تهاجم الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس المحتلة والفلسطينيين.

وألقى خطبة الجمعة المدير العام لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض وقال إن ترامب "لا يملك ذرة من تراب أرض القدس وفلسطين".

وأضاف عوض: "ترامب يملك الأبراج فقط وبإمكانه أن يعطيها للإسرائيليين بدلا من القدس".

واضاف أن الرئيس الأميركي "يعزز التطرف المسيحي الديني في الولايات المتحدة والإنجيليين الذين يعتقدون خطأ أن الله يأمر بالظلم من خلال الاعتراف باحتلال اسرائيل لفلسطين".

 

وشهدت العديد من العواصم العربية والإسلامية أمس الجميع مسيرات وتظاهرات حاشدة احتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة أبدية لدولة الاحتلال.

 

ووقع ترامب على قرار الاعتراف مساء الأربعاء وقال "إننا تأخرنا كثير في هذه الخطوة" في الوقت الذي سخر فيه من أسلافه الذي كانوا يلجأون للتوقيع على قرار تأجيل الاعتراف لحساسية الأمر وتجنبا للإضرار بالمصالح الأمريكية.

 




التعليقات (0)