سياسة عربية

السيسي لمستثمرين: "المصريين معهم فلوس كتير" (شاهد)

السيسي كان يشتكي سابقا من فقر مصر والمصريين- جيتي
السيسي كان يشتكي سابقا من فقر مصر والمصريين- جيتي

قال رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في مؤتمر إفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ إن "المصريين معهم فلوس كثير".


وجاء حديث السيسي خلال ترحيبه بالمستثمر المغربي محمد الكتاني المدير العام لمجموعة "التجاري وفا بنك" بعد قراره دخول السوق المصرفية المصرية.

وقال السيسي للكتاني: "أنا عايز أقولك إن السوق المصري ضخم جدا.. انت بتتلك على فرصة مع 100 مليون مصري والمصريين معهم فلوس كتير سواء كانوا مستثمرين أو مواطنين عاديين".

ويتناقض كلام السيسي مع العديد من التصريحات السابقة له بأن مصر فقيرة والمصريين فقراء وأشار في العديد من المقابلات واحتفالات افتتاح المشاريع بمصر إلى أن الدولة غير قادرة على إعطاء المواطنين ما يريدون بسبب الوضع الاقتصادي.

وقال السيسي في المقابلة الشهيرة قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية الأولى عقب الانقلاب العسكري "أنا مش قادر أديك" وقال في لقاء آخر: "إحنا فقراء أوي".

 

 

التعليقات (3)
مصري
السبت، 09-12-2017 02:21 م
السيسي أكبر لصي تشهدة مصر علي مر الزمان ولذلك فهو يحسب أن المصريين جميعهم من عينته .
مصري جدا
السبت، 09-12-2017 12:50 م
بعيدا عن السيسي وتصريحاته لانه عقاب الله لنا واننا بلغنا من السوء ما سلط الله به علينا مثل هذا الرجل ،،،،، عموما لا توجد ارقام دقيقة حول الثروة في مصر ،، حتى الابحاث والدراسات والتقارير مشكوك فيها لعدم مهنية وعلمية من يقومون بها فالمؤسسات المصرية الحالية سواء الحكونية او الاهلية لا يوجد بها من يتقن شيئا ،، لكن هناك شواهد ومؤشرات تقول بن 1% من المصريين يمتلكون 25 من الثروة ،، 9% يملكون 25% من الثروة ،، 90% يملكون باقي الثروة ،، وهناك من يقول ان 10% من المصريين يملكون 90% من الثروة ،، 90% من المصريين يملكون 10% من الثروة ،،،،، وفي جنيع الاحوال لا قيمة لهذه الارقام والواقع يتكلم عن تسب مرعبة من الفقر والمرض والبطالة ،، وخدمات متدنية في التعليم والصحة والاسكان والتوظيف ،، ونسب ضعيفة في موارد الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار وغيرها من موارد الموازنة العامة ،،، و ميزان الدخول والاسعار مختل خللا كبيرا وكما يقال هنا في مصر ،، الناس مش عارفه تعيش ،، وفي الاخير ،، مصر ليست فقيرة مطلقا وقد قال القذافي يوما ،، مصر اغنى دولة في العالم لانها تسرق من 7 الالاف سنة وما زالت موجودة ،،، ووقتها قلت خذوا الحكمة من افواه المجانيين ،،،
ابن الجبل
السبت، 09-12-2017 12:48 م
رجال الدين اليهودي وبعد ما قاله المتهور العاهر ترامب ،هم في فرحة هستيرية وقد جهزوا سبع بقرات حمراء لزوم طقوس بناء معبدهم ،وحسب أساطيرهم وبالاضافة الى السبع بقرات هم بحاجة الى حمار لتتم المراسيم،ولن يجدوا حماراً افضل من السيسي الاهطل.