القدس

بيونغ يانغ: ترامب مختل عقليا.. وتصف قرار السفارة بـ"المتهور"

أردوغان شدد على عدم ترك مصير القدس منذ عام 1967 بيد دولة محتلة تغتصب الأراضي الفلسطينية - عربي21
أردوغان شدد على عدم ترك مصير القدس منذ عام 1967 بيد دولة محتلة تغتصب الأراضي الفلسطينية - عربي21

شنت كوريا الشمالية هجوما لاذعا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووصفته مجددا "بالمختل عقليا" وذلك في بيان نشر السبت في وسائل الإعلام الحكومية.

 

وانضمت بيونغ يانغ إلى الأصوات العالمية، المنددة بقرار الرئيس ترامب في شأن القدس ووصفته "بالعمل المتهور والشرير".


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله: "كون الخرف المختل عقليا دعا علنا إلى دمار كامل لدولة ذات سيادة في مجلس الأمن، فإن تلك الخطوة لا تبعث على الدهشة".

 

اقرأ أيضا: تجول في القدس القديمة وتعرف على معالمها (خارطة تفاعلية)

وأضاف: "لكن هذه الخطوة تظهر بوضوح للعالم بأسره ما هي (الدولة) التي تدمر السلم العالمي والأمن، المارقة الشريرة في المجتمع الدولي"، في إشارة إلى العبارات التي غالبا ما توجه إلى كوريا الشمالية.


وكان ترامب قد توعد بيونغ يانغ "بالنار والغضب" وقال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن واشنطن "ستدمر كوريا الشمالية بالكامل" إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها.


وبحسب التصريحات الأخيرة التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية فإن الشمال "يدين بشدة" القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويعبر عن "الدعم الراسخ والتضامن مع الفلسطينيين والشعوب العربية التي تكافح لنيل حقوقها الشرعية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستُحاسب لكل العواقب الناجمة عن هذا العمل المتهور والشرير".

 

وتبادل ترامب والزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ اون" تهديدات حربية وإهانات شخصية في الأشهر القليلة الماضية، فيما لا يزال التوتر متصاعدا على خلفية البرنامجين الصاروخي والنووي لبيونغ يانغ.

وأثار إعلان ترامب الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، عاصفة من الغضب في العالم الإسلامي، وقلقا وانتقادات من جانب حلفاء الولايات المتحدة.

التعليقات (1)
محمد المخطار سيدي بوسيف
الإثنين، 11-12-2017 01:36 م
القدوس عاصمة فلصطين ستبقاء ألا الأبد القدسو قبل توناء وأبصارونا العن الإسراأيل العن لا أمريكا دوناد تراب معتلو عقلي أخوكم محمدالمخطار نواكشوط كولو تضامن مع فلصطين وشعبيه العزيز

خبر عاجل