سياسة عربية

هيئة التفاوض السورية تدعو لدعم اللاجئين في عرسال

أوضاع صعبة يعيشها اللاجؤون بسبب موجات البرد القاسية وعدم وجود وسائل التدفئة - ا ف ب
أوضاع صعبة يعيشها اللاجؤون بسبب موجات البرد القاسية وعدم وجود وسائل التدفئة - ا ف ب
دعت هيئة التفاوض السورية، السبت، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل في مخيم عرسال للاجئين السوريين في لبنان، وتقديم المساعدة لهم بسبب الأوضاع الصعبة التي يعانون منها، بحسب بيان صادر عن الائتلاف السوري المعارض.

وعقد عدد من أعضاء هيئة التفاوض السورية، اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع ممثل الائتلاف الوطني السوري في لبنان عبد الرحمن عكاري، ومدير أحد مخيمات عرسال ورئيس وفد لجنة التنسيق والمتابعة مع الحكومة اللبنانية خالد رعد، وبحثا معا أوضاع اللاجئين السوريين في مخيم عرسال.

وقدم كل من "عكاري" و"رعد" شرحا مفصلا عن أوضاع اللاجئين في عرسال ولبنان، وحاجات اللاجئين السريعة، لافتين إلى أن اللاجئين يعيشون أوضاعا صعبة بسبب موجات البرد القاسية وعدم وجود الوسائل الكافية للتدفئة.

ونشبت عدة حرائق في مخيمات اللاجئين في عرسال أمس الجمعة، بعد انفجار أحد أسطوانات الغاز، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص بينهم ثمانية أطفال وجرح العشرات.

وأكد عضو هيئة التفاوض عبد الرحمن مصطفى خلال اللقاء أن "الحل الوحيد والشامل لإنهاء معاناة الشعب السوري هو تحقيق الانتقال السياسي في سوريا من خلال تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالشأن السوري".

فيما عبر عضو وفد الهيئة طارق الكردي عن أمله بأن تقوم منظمات الأمم المتحدة بتقديم الدعم العاجل للاجئين، لافتا إلى أنهم سيبحثون وضع اللاجئين السوريين في عرسال مع فريق الأمم المتحدة من أجل تقديم المزيد من الدعم لهم.
التعليقات (0)