سياسة عربية

هاس: هكذا سيؤثر قرار ترامب على علاقتنا بالحلفاء العرب‎

هاس: إسرائيل لا يمكنها أن تكون دولة يهودية مستقرة ومزدهرة وديمقراطية دون تقديم تنازلات- أرشيفية
هاس: إسرائيل لا يمكنها أن تكون دولة يهودية مستقرة ومزدهرة وديمقراطية دون تقديم تنازلات- أرشيفية

تحدث الدبلوماسي الأمريكي السابق، ريتشارد هاس، عن أبعاد قرار الرئيس دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وتأثير ذلك على علاقة الولايات المتحدة بحلفائها العرب.

 

وفي تصريحات لـ"سي أن أن"، قال هاس -الذي شغل منصب رئيس تخطيط السياسات بوزارة الخارجية الأمريكية- إن قرار ترامب سيعقّد علاقة الولايات المتحدة الدبلوماسية مع الحلفاء العرب.


وأضاف: "إسرائيل لا يمكنها أن تكون دولة يهودية مستقرة ومزدهرة وديمقراطية دون تقديم تنازلات، انتقدت في السابق الإدارة الأمريكية الحالية؛ لضعفها الدبلوماسي تجاه كوريا الشمالية، والآن أخيرا نرى مبادرة دبلوماسية، إلا أنها المبادرة الخطأ".

وتابع: "هذه المبادرة، إلى جانب العديد من الأمور الأخرى، ستصعب من قدرة الولايات المتحدة الأمريكية للعمل مع السعودية وغيرها من الدول ضد التوجه الإيراني الإمبريالي".

 

وأردف قائلا: "نحن نرى دبلوماسية في الوقت الحالي أخيرا، وهذا خبر جيد. أما الخبر السيئ، فهو هو أنها غير بناءة".

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 10-12-2017 07:07 ص
مع الأسف الأنظمة العربية أنظمة عميلة للموساد بل يوجد الكثير من الحكام من هو من اليهود المقنعين و لذلك فالعلاقات مع الكيان الصهيوني و امريكا سوف تزدهر أكثر و اكثر علي حساب الشعوب العربية الغافلة المتغافلة التي لا تريد ان تُعمل عقلها و تشغلة لتفكر به وفق المنطق و الحق ووفق الفطرة التي خلق الله من اجلها هذا العقل ومًن به عليها ، بل ركنوا إلي البلادة و الغباء و التدني وسماع أحاديث الغير من اعداء الأمه و اعتبارهم مخلصينا من حساب الخالق عز وجل ، وصدق الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في اتباعنا لأعدائنا لو دخلوا شق ضب لدخلنا ورائهم دون هوادة أو تفكير .