القدس

جاكرتا: تظاهرة أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على قرار ترامب

مدن وعواصم عالمية تشهد منذ أيام مظاهرات منددة بقرار ترامب بخصوص القدس المحتلة- جيتي
مدن وعواصم عالمية تشهد منذ أيام مظاهرات منددة بقرار ترامب بخصوص القدس المحتلة- جيتي

تظاهر آلاف الإندونيسيين أمام السفارة الأمريكية في العاصمة جاكرتا الأحد تضامنا مع مدينة القدس، واحتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالمدنية المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


وقال زعيم حزب العدالة والرفاهية صهيب الإيمان الذي نظم المظاهرة، إن "الشعب الفلسطيني كان من بين أول الشعوب التي اعترفت باستقلال إندونيسيا عام 1945".


وأضاف أن على إندونيسيا "أن تبادر بشكل أكبر في حث الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي على الرد على الفور بإجراءات سياسية ودبلوماسية أكثر حسما ووضوحا لإنقاذ الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي ومن الولايات المتحدة المتعاونة معه".


وتابع: "إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم وعليها أكبر مسؤولية حيال استقلال فلسطين وإدارة القدس" مشيرا إلى أنه يأمل في أن تتولى بلاده دورا قياديا في منظمة التعاون الإسلامي بشأن الأمر.


يأتي ذلك فيما توجه وزير الخارجية الإندونيسي إلى الأردن اليوم الأحد للقاء نظيريه الأردني والفلسطيني "للتعبير عن دعم إندونيسيا الكامل لفلسطين".


وانضم قادة في إندونيسيا، وهي أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، إلى إدانات عالمية لخطوة ترامب شملت حلفاء غربيين لواشنطن الذين يقولون "إن الخطوة ضربة لجهود السلام وتخاطر بتصعيد العنف".


وتشهد عواصم ومدن عربية وعالمية منذ أيام مظاهرات واعتصامات حاشدة منددة بالقرار الأمريكي، تركز كثير منها في محيط السفارات والقنصليات الأمريكية في تعبير عن الغضب من الموقف الأمريكي تجاه القدس والقضية الفلسطينية.

التعليقات (1)
شرحبيل
الأحد، 10-12-2017 02:27 م
تعبنا والله من كثرة الكنابة عن غثاء السيل ...وكتبنا أكثر عن عدد المسلمين الهائل الذي يشكل ثلث العالم ...( في اندونيسيا وبنغلادش وباكستان وحدها نصف مليار مسلم ) وكتبنا أن هذا الأعداد الهائلة لاجدوى منها ...عشرة ملايين يهودي يقهروننا صباح مساء ...لو بصق كل مسلم بصقة لأغرقنا اليهود ...لكن ...!؟؟