سياسة عربية

محمد بن زايد: قرار ترامب يمثل طوق نجاة للجماعات الإرهابية

محمد بن زايد دعا أمريكا خلال استقباله وفدا من معهد واشنطن إلى التراجع عن قرارها بشأن القدس- وام
محمد بن زايد دعا أمريكا خلال استقباله وفدا من معهد واشنطن إلى التراجع عن قرارها بشأن القدس- وام

دعا ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن قرارها الأخير بشأن القدس، لافتا إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تمثل طوق نجاة للجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة.


وقدم ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد حلال اللقاء، لمحة عامة عن سياسة الإمارات الخارجية ورؤيتها للتطورات والأحداث الجارية في المنطقة.


وشملت القضايا التي تم طرحها في اللقاء قرار الرئيس الأمريكي الأخير بشأن القدس الشريف والتداعيات الإقليمية والدولية على خلفية هذا القرار الأحادي المخالف لقرارات الشرعية الدولية.


وأعرب محمد بن زايد عن قلق دولة الإمارات تجاه التأثيرات السلبية للقرار على مستقبل استقرار المنطقة و عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


وأشار إلى إمكانية أن تمثل هذه الخطوة طوق نجاة للجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة التي بدأت بخسارة قواعدها في المنطقة.

 

وأعرب ابن زايد عن أمله في أن تراجع الإدارة الأمريكية هذه الخطوة وتعمل بشكل أساسي ومؤثر ومحايد في صياغة مبادئ سلام حقيقي يخدم الجميع ويحقق التنمية والاستقرار في المنطقة.


من جهته، أكد مجلس الوزراء أن دولة الإمارات ستبقى داعمة لهوية القدس العربية وللوضعية القانونية التي أرستها كافة الاتفاقيات الدولية بخصوصها وحقوق الشعب الفلسطيني.


وشدد المجلس، بحسب بيان له، على أن القدس بوضعها النهائي تمثل جوهر عملية السلام التي تشكل الضامن الأساسي للاستقرار في المنطقة وأي إخلال بهذه المعادلة قد يفتح أبوابا جديدة لخطاب متطرف جديد.


وقال محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن القدس بعروبتها وهويتها التاريخية والدينية قبلة لجميع الشعوب من مختلف الأديان وموقف الإمارات هو ترسيخ مبادئ سلام حقيقية بهدف ضمان الحقوق العربية والفلسطينية والاستقرار الدائم في المنطقة.


جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد في قصر الرئاسة في أبو ظبي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

التعليقات (3)
هدى
الأحد، 10-12-2017 09:53 م
هؤلاء الصبيان هم سبب خراب الامة لا نريد حروب ولا دمار نريد العيش بحرية وكرامة وان كان هدا ارهاب نقول له الارهاب هو تحويل اوطاننا لاوكار دعارة سياسية وفنية واقتصادية والهاء الجيل لكي ياتي ترامب وشاكلته وتقدمون له المليارات وسيوف من دهب وتشترون لوحات بلمليارات لتضعوها في متاحف للواجهة فقط الارهاب هو قمعكم للعلماء والمعارضين الدين يتحولون في اعلامكم ارهابيين اشتروا الحكم بمليارات شعوبكم فلو انقدت قدافي ليبيا وصالح اليمن قد تنقدكم لن تطول حفلات الالهاء لان الضمير العربي قد ينفجر في اي وقت
amer
الأحد، 10-12-2017 07:54 م
حين تبتلي الامة با لسفلة امثالك وتتكل ايها الوغد الحقير عليقضية انت وامثالك الاراس الانذال احفاد مسليمة اول من باعها مقابل عاهرة من عاهرات الصهاية فهل يحق لك ولامثالك الرخس الانجاس ان يتكلموا علي القدس ان القدس الشرفاء هم م يحرروه ولست انت ولن تكون انت اخرس ياحقيلر وندل
تافهين أطفال
الأحد، 10-12-2017 06:41 م
عندما تزورون مراقص الغرب وتأتي شيختهم وتقول لأحدكم ومنهم محمد بن زايد ومحمد بن سلمان بأن لكم جسم أخاذ وبعدها يأتي الغربي مبتسما في وجوهكم،فكيف ستقيمون أوضاعكم عند أي قرار أمريكي يفاجئكم،مسألة القدس لم تتفاجئوا بها بل كنتم المقترحين،لكن ستتفاجئون والكل سيقول إلى المزابل.